التنمية الاجتماعية تستلم 5 منح جامعية من جامعة أبو ديس

منحة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

استلمت مديرية التنمية الاجتماعية بمدينة القدس المحتلة، 5 منح جامعية كاملة من جامعة القدس أبو ديس للعام الدراسي 2020/2021 لأبناء القضايا الاجتماعية في محافظة القدس ورام الله.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في جامعة القدس، ظهر يوم الثلاثاء، بحضور مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم، ومديرة عمادة شؤون الطلبة صفاء الظاهر.

وقال أبو مقدم إن "جامعة القدس من أهم الجامعات الداعمة لوزارة التنمية الاجتماعية في تبني أبناء القضايا الاجتماعية ومساعدتهم على إكمال تعليمهم الجامعي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها الأسر الفلسطينية".

وأشار إلى أن الوزارة تهدف إلى تطبيق رؤية واستراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية الجديدة لتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة ودمجها بعجلة الإنتاج والتنمية المستدامة وتوفير الخدمات الاجتماعية لها.

وثمن هذه المنحة التي وفرتها الجامعة لأبناء القضايا الاجتماعية، وهي منحة دائمة لكافة الفصول، ناقلا تحيات الوزير لرئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، مؤكدًا على أن هذه الخطوة تدعم الروح الوطنية والتعاون والتكاتف الاجتماعي، وخصوصا تجاه أبناء القضايا الاجتماعية وتخفف عن كاهل أهاليهم.

كما عقدت تنمية القدس اجتماعا مع مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري لبحث سبل التعاون في تطبيق برنامج الأم الدليل بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وناقش الاجتماع طبيعة برنامج الأم الدليل وما هي المحاور الرئيسية التي يعمل عليها، خاصة وأن الأسرة والطفل هما الركيزة الأساسية في البرنامج وطرق النهوض بالأسرة بكل مكوناتها على صعيد التنشئة الاجتماعية والاتصال والتواصل، وتمكين المرأة نفسيا واجتماعيا والنهوض والاستثمار بالأطفال وعلاج التأخر لدى الأطفال في المجالات النمائية.