القانوع يُعقِّب على اتفاق الهدنة بين حماس و"إسرائيل"

القانوع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقَّب الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، على اتفاق الهدنة الذي تم إبرامه برعاية قطرية، بين الحركة و"إسرائيل"، مؤكدًا على أن ما حققته المقاومة الفلسطينية من إجراءات جديدة لتخفيف الحصار ومواجهة فيروس "كورونا" في قطاع غزّة، كان رغم أنف الاحتلال.

وأشار القانوع في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن ما حدث عبارة عن خطوة مُهمة على طريق الإنهاء الكامل لحصار قطاع غزّة، موضحًا أن المقاومة الفلسطينية تُواصل مراكمة الخطوات وانتزاع مطالب شعبنا من الاحتلال بشكلٍ متدرج لإنهاء الحصار، وتحقيق حياة عزيزة وكريمة لشعبنا.

وقال: "هناك العديد من المشاريع الحيوية التي تم الاتفاق على تنفيذها بتمويل قطري كريم وسيلمسها المواطن الفلسطيني في الأيام القريبة ومنها ما يخدم مختلف القطاعات المتضررة من الحصار وكورونا تحديداً".

وأعلنت حركة حماس أمس الاثنين، عن التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاتفاق جاء عقب جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي.

وأكدت على أنه سيجري الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في القطاع، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت به، فضلًا عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد.

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء العمل بمعبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة، بعد إغلاقه 21 يومًا، وهو ما فاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 14 عامًا.