إشادة بالجهود القطرية والأممية

حماس: نُقدِّر جهود أشقائنا المصريين في الوقوف إلى جانب شعبنا والتخفيف من معاناته

برهوم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ثمَّنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جهود الوفد الأمني المصري، بالوقوف إلى جانب شعبنا والتخفيف من معاناته في قطاع غزة، ووقف التصعيد.

وأشار المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء، إلى جهود الوفد المصري في الضغط على الإحتلال لوقف التصعيد، والتخفيف من معاناة أهلنا في غزة واستمرار فتح بوابة صلاح الدين لوصول البضائع إلى سكان غزة المحاصرين.

وأفاد بأن تلك الجهود مشكورة ومقدرة وخطوة مهمة لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة لمواجهة الحصار الإسرائيلي وجائحة كورونا، موضحًا أنها تأتي استكمالًا لدور مصر التاريخي والبارز في الوقوف إلى جانب شعبنا وقضاياه العادلة.

وأكد على أن حركة حماس مستمرة في تواصلها مع الأشقاء المصريين في كافة القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية، إلى جانب الوضع الفلسطيني الداخلي والأوضاع الصعبة في قطاع غزة، وإجراءات التخفيف من معاناة سكانها وسبل إنهاء الحصار الإسرائيلي.

كما وأشاد برهوم بالجهود القطرية والأممية التي بذلت لإيجاد حالة من التهدئة ووقف التصعيد والتخفيف من معاناة غزة المحاصرة، مشددًا على أن قطاع غزة بحاجة إلى تظافر كافة الجهود الإقليمية والدولية؛ للوقوف إلى جانب شعبنا وتعزيز صمودة ودعم حقوقه وإنهاء حصار غزة الظالم.