آلاف المصلين يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

صلاة الجمعة في الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أدى آلاف المصلين، صلاةا الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات قوات الاحتلال على بواباته ومحيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف في بيانٍ صحفي، أن ما يزيد عن 8 آلاف مصل أدوا صلاة ظهر اليوم في المسجد الأقصى المبارك، بسبب موجة الحر وارتفاع درجة الحرارة، وسط التزامهم بإرشادات وتعليمات لجان النظام والمتطوعين التابعين لدائرة الأوقاف الإسلامية.

وأكد خطيب المسجد الأقصى ومفتي القدس محمد حسين في خطبة الجمعة، على أن المسجد الأقصى مسجد إسلامي لا يشارك المسلمين فيه أحد، وذلك بخطاب رباني وهو عقيدة لدى المسلمين.

وتعقيبًاعلى ما تناولته وسائل اعلام خارجية ومحلية تدعي أن المسجد الأقصى هو المسجد القبلي المسقوف، قال مفتي القدس: إن "هذا محض افتراء، لذلك نقول ونكرر ليكون أعداء المسجد الأقصى على معرفة تامة أن المسجد هو كل الساحات وما دار عليه السور الخارجي، وما تحت الأرض وفوقها وتبلغ مساحته 144 دونما ونيف، وهذا المسجد الذي صلى فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بصحابة الرسول، وهو المسجد الذي ذكره رحالة وغيرهم .

وأضاف:" المسجد الأقصى جزء من عقيدة كل مسلم ومكان عبادة لكل مسلم، وهو المكان الذي لن نفرط بأي جزء منه ولا بذرة تراب واحدة، ومن يفرط بذلك فهو خائن لله ورسوله والمسلمين".

وتابع:" إن المسجد الأقصى مكان للمسلمين لا نتجاوز أحدا، انما نؤكد على ما جاء بالقرآن والأحاديث التي نصت، وليس من خلال صفقات الغدر والتطبيع، فلا مكان لغير المسلمين، ومخطئ من يعتقد أن المسجد سيكون بعد السلام محج، إنه سلام غادر ".

ودعا المقدسيون إلى رص الصفوف للدفاع عن أرضهم ومقدساتهم، والوقوف أمام خطط التصفية والتطبيع، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والحفاظ عليه.