الدوري المصري

بالصور : الاهلي بمساعدة الحكم يتفوق على وادي دجلة

حجم الخط

وكالة خبر

قطع الأهلي خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري المصري، بعد فوزه على ضيفه وادي دجلة، بنتيجة (2-0)، مساء يوم الجمعة، بستاد القاهرة، في ختام الجولة 24 للدوري.

وتقدم مروان محسن للأهلي في الدقيقة 42، ثم أضاف حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 90+4، كما أضاع الأهلي ضربة جزاء عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 41، وألغى الحكم جهاد جريشة هدفا سجله وادي دجلة، بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر، إلى 65 نقطة، منفردا بصدارة الترتيب بفارق كبير عن أقرب منافسيه (الزمالك) برصيد 48 نقطة، وسيخصم منه 3 نقاط عقب نهاية الموسم لغيابه عن لقاء الأهلي بالدور الأول.

وتجمد رصيد وادي دجلة عند 26 نقطة بالمركز الثالث عشر، بقيادة المدرب اليوناني نيكوديموس بابافاسيلو، بعد عرض جيد من الفريق الدجلاوي، رغم الخسارة.

الإيقاع السريع كان شعار بداية مباراة الفريقين، خاصة مع نشاط أحمد الشيخ نجم الأهلي، الذي مرر كرة سريعة لمروان محسن، ليسدد الأخير في يد الحارس محمد عبد المنصف، ثم فرصة أخرى صنعها الشيخ بانطلاقة سريعة يمينا، وتمريرة مرت دون متابعة من جيرالدو.

ورد وادي دجلة بمحاولة في عمق الدفاع، أضاعها أحمد سعيد بضربة رأس، تصدى لها محمد الشناوي.

ووجه بادجي ضربة رأس سهلة في يد عبد المنصف، وطالب وادي دجلة بضربة جزاء بعد سقوط مروان حمدي في منطقة الجزاء، ومرت تسديدة قوية من حمدي فتحي بجوار مرمى وادي دجلة.

وأبعد الشناوي محاولة سريعة للدجلاوية، ثم أبعد دفاع الأهلي كرة سريعة للفريق الأحمر.

واحتسب الحكم ضربة جزاء ضد وادي دجلة، بعد لمسة يد ضد مروان حمدي، الذي نال إنذارا، ولكن محمد مجدي أفشة أضاع ضربة الجزاء، بعدما تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف باقتدار في الدقيقة 41.

وسجل مروان محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 42 من ضربة رأس، مستغلا تمريرة عرضية من جانب جيرالدو.

الشناوي تألق في هجمة خطيرة لوادي دجلة، وأضاع رامي ربيعة ضربة رأس فوق العارضة وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي مستحق.

وأشرك وادي دجلة اللاعب المغربي عبد الكبير الوادي، مع بداية الشوط الثاني لتنشيط الهجوم، وسنحت فرصة للأهلي أبعدها مروان محسن، ثم ضاعت محاولة لدجلة عبر مروان حمدي.

وأشرك وادي دجلة لاعبه أحمد حسن، بدلا من حسام عرفات، ونال ياسر إبراهيم مدافع الأهلي إنذارا.

وسجل وادي دجلة هدفا بضربة رأس ألغاها الحكم جهاد جريشة، بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وأشرك الأهلي أليو ديانج على حساب أحمد الشيخ في الدقيقة 69، ووجه بادجي تسديدة بجوار القائم، كما أن الشناوي أخطأ وارتبك في كرة لدجلة، لكنه أدرك الموقف وأنقذ الكرة سريعا.

ودفع الأهلي بالثنائي وليد سليمان وجونيور أجاي في الدقيقة 74 على حساب مروان محسن وأفشة، بينما أشرك دجلة أحمد شريف على حساب رفيق كابو.

وأبعد الدفاع الأحمر، كرة عرضية من وادي دجلة، بينما أشرك الأهلي أحمد فتحي على حساب جيرالدو، في الدقيقة 84.

وادي دجلة فرض حصارا على الدفاع الأهلاوي في الدقائق الخمس الأخيرة مع كرات طولية أبعدها مدافعو الفريق الأحمر، وحاول بادجي بشكل فردي تهديد مرمى دجلة، ولكن عبد المنصف أنقذ الموقف، كما أمسك أوسة تسديدة وليد سليمان.

الأهلي نجح بخبراته في استهلاك الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل حمدي فتحي هدفا رائعا من تسديدة صاروخية، سكنت شباك وادي دجلة، كانت بمثابة رصاصة الرحمة على الضيوف.

بالصور : الاهلي بمساعدة الحكم يتفوق على وادي دجلة
بالصور : الاهلي بمساعدة الحكم يتفوق على وادي دجلة
بالصور : الاهلي بمساعدة الحكم يتفوق على وادي دجلة
بالصور : الاهلي بمساعدة الحكم يتفوق على وادي دجلة