بالصور.. إيطاليا تعود من هولندا بفوز ثمين

حجم الخط

وكالة خبر

حقق المنتخب الإيطالي، فوزا لافتا على مضيفه الهولندي، بنتيجة 1-0، مساء يوم الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.
 
وسجل نيكولا باريلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45+1.
 
وتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد 4 نقاط، بعدما كان تعادل في الجولة الأولى مع منتخب البوسنة (1-1)، فيما يأتي المنتخب الهولندي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعدما كان قد فاز على بولندا بهدف نظيف.
 
وأجرى مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، 7 تعديلات على تشكيلته الأساسية، ولم بيق منها سوى جانلوجي دوناروما وليوناردو بونوتشي ونيكولا باريلا ولرونزو إنسيني.
 
في المقابل، لم تشهد صفوف المنتخب الهولندي سوى تعديل وحيد، حيث لعب دوني فان دي بيك على حساب ستيفن بيرجوين صاحب هدف الفوز بمرمى بولندا.

وبدأت إيطاليا المباراة بنوايا هجومية، حيث لحق شيرو إيموبيلي بتمريرة بينية لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة الثالثة، وردت هولندا في الدقيقة العاشرة بتسديدة بعيدة غير محكمة من ممفيس ديباي.
 
وكادت إيطاليا تفتتح التسجيل في الدقيقة 12، عندما وصلت الكرة إلى باريلا الذي سدد من حدود منطقة الجزاء لترتد من المدافع جويل فيلتمان وتذهب إلى ركينة لم تثمر.
 
وبذل الإيطالي ليوناردو سبينازولا جهدا كبيرا قبل أن يرسل كرة داخل منطقة الجزاء قابلها نيكولو زانيولو بطريقة أكروباتية فوق المرمى بالدقيقة 17.
 
ومرر إنسيني الكرة بأناقة إلى إيموبيلي، الذي سدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 19، ثم بدأ جورجينيو هجمة إيطالية وصلت على إثرها الكرة إلى باريلا الذي سددها لترتد من الدفاع بين يدي الحارس ياسبر سيليسن.
 
واستفاق الهولنديون من سباتهم في الدقيقة 32، عندما شق جورجينيو فينالدوم طريقه بمهارة، قبل أن يسدد كرة تألق دوناروما في إبعادها، وبعدها بدقيقتين تخطى إنسيني الهولندي هاتيبور قبل أن يسدد بجانب المرمى.
 
وأرغمت الإصابة زانيولو على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه مويس كين، ورفض الطليان إنهاء الشوط الأول دون التقدم، فتابعا باريلا برأسه عرضية مميزة من إيموبيلي داخل الشباك.
 
وتألق سيليسن في إبعاد تسديدة قوية من إينسيني بعد تمريرة وجهد مميز من باريلا في الدقيقة 53، ورد أصحاب الأرض بعدها بدقيقتين، من خلال لعبة بدأه فينالدوم لتصل الكرة إلى ديباي الذي وضعها أمام فان دي بيك، بيد أن الأخير تابعها فوق المرمى.
 
ودخل بيرجوين إلى تشكيلة هولندا بدلا من فان دي بيك، وشق إيموبيلي طريقة من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر داخل المنطقة إلى كين الذي تابعها بطيئة، لكن دقيقة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 67.

وضغط الهولنديون في ربع الساعة الأخير، بيد أن الإيطاليين واصلوا خطورتهم عبر المرتدات، ومن واحدة سدد إنسيني كرة بجانب المرمى في الدقيقة 78.
 
ودخل لوك دي يونج بدلا من ناثان أكي، في تبديل هجومي بحت، وحاول البديل تعديل النتيجة لكن كرته الرأسية استقرت ضعيفة بين يدي دوناروما في الدقيقة 84.

وكاد الهولنديون يحققون التعادل في الدقيقة الأخيرة، عندما تابع ديباي بطريقة فنية تمريرة دي رون، لترتطم الكرة بالأرض وتعلو العارضة، وردت إيطاليا بمرتدة راوغ على إثرها كين الحارس قبل أن يسدد بعيدا عن المرمى.

بالصور.. إيطاليا تعود من هولندا بفوز ثمين
بالصور.. إيطاليا تعود من هولندا بفوز ثمين
بالصور.. إيطاليا تعود من هولندا بفوز ثمين
بالصور.. إيطاليا تعود من هولندا بفوز ثمين
بالصور.. إيطاليا تعود من هولندا بفوز ثمين