صحة "أونروا" تستأنف خدمة التطعيم في بعض مراكزها الصحية

التطعيم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر برنامج الصحة التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء يوم الأربعاء، بيانًا حول استئناف خدمة التطعيم في بعض مراكزها الصحية وفقًا للخارطة الوبائية.

وأفادت في بيانها، بأنه نتيجة لتخفيف تدابير الإغلاق المفروضة على قطاع غزة منذ يوم الثلاثاء الموافق 25 أغسطس الماضي، لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" في بعض المناطق، تقرر بالتنسيق مع وزارة الصحة استئناف خدمة التطعيم في بعض المراكز الصحية التابعة لـ"أونروا" حسب الخارطة الوبائية اعتبارًا من اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020.

وأكدت على الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية من قبل المراجعين، مشيرة إلى أن المراكز الصحية التي ستستقبل المراجعين لخدمة التطعيم هي: عيادة رفح - عيادة تل السلطان - عيادة الشابورة - عيادة النصر في رفح - عيادة الشوكة - عيادة خانيونس - عيادة اليابانية - عيادة المغازي - عيادة دير البلح - عيادة البريج.

وأوضحت أنه بالنسبة لباقي العيادات سيتم فتحها بالتنسيق مع وزارة الصحة حسب الحالة الوبائية، منوهة إلى أن الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم خلال فترة الإغلاق ، سيتم الاتصال من قبل طواقم العيادة لتحديد مواعيد جديدة لمنع الاكتظاظ و حفاظاً على سلامتهم فلا داعي لحضورهم العيادة دون موعد.

وتابعت: الأطفال الذين لديهم مواعيد في الفترة الحالية و القادمة عليهم الإلتزام بالمواعيد المسجلة على كتيب الأم والطفل بحسب اليوم والساعة، مؤكدة على السماح بمرافق واحد لكل طفل و ضرورة وضع الكمامة عند الحضور للعيادة علماً بأنه لن يسمح بدخول العيادة بدون الكمامة حسب توصيات وزارة الصحة.