دعوات للالتزام بالإجراءات الوقائية

صحة غزة: وفاة طفل و195 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، عن ملخص التقرير اليومي لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة لطفل متأثرًا بإصابته بالفيروس، و195 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت في التقرير، إلى أن إجمالي العينات الجديدة التي تم فحصها خلال الـ24 ساعة الماضية 1906 حالة، فيما تم تسجيل حالة وفاة للطفل محمد أدهم شاهين (6 شهور) من جباليا، جراء إصابته بالفيروس، حيث توفي في مستشفى غزة الأوروبي.

وأوضحت أن إجمالي تراكمي المصابين بالفيروس منذ مارس الماضي 1551 إصابة منها: 1427 حالة نشطة (1422 من المجتمع و5 من العائدين)، فيما تم تسجيل 114 حالة تعافي.

كما تم تسجيل 10 حالات وفيات منذ بداية الجائحة منها (9 داخل المجتمع و1 من العائدين)، موضحة أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع الحالة الوبائية واستجابة المنظومة الصحية لتطوراتها.

وأكدت على أن وعي المواطن وانضباطه بإجراءات الوقاية سيعزز السلوك المجتمعي لكسر حلقات التفشي، مشددة على أن التزام وانضباط المواطنين سيعزز صمود المنظومة الصحية في مواجهة الوباء.

وأشارت إلى أن التوازن المدروس في إجراءات مواجهة الوباء وتلبية احتياجات المواطنين يدعو الجميع للتعامل بمسؤولية دون تراخي أو استهتار وليبقى أمامنا دوما أن استهتارك_سيقتل_أحبابك

وشددة على الجميع بالمحافظة على ارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات، مؤكدة على الاهتمام التام بإجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.