طالع التقرير اليومي

الصحة: وفاتان و88 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

دفن وفاة كورونا في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح يوم السبت، عن تسجيل وفاة للمواطن كمال أحمد حمدان (51 عاماً)، والمواطنة رسمية علي الرن (73 عاماً) في مستشفى الأوروبي جراء إصابتهما بفيروس كورونا.

وذكرت وزارة الصحة خلال تقريرها اليومي، أن الإصابات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية ( 88 ) حالة، مشيرةً إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1707 عينة.

وأفادت بتعافي 42 حالة من الطواقم الصحية واسرهم وخروجهم من مستشفى الصداقة، موضحةً أن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1719 إصابة منها (حالات نشطة حاليا 1550 (1545 من المجتمع و 5 من العائدين) متعافين 156 وفيات 13 ( 12 من داخل المجتمع و 1 من العائدين).

وأضافت أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة، تتابع تطورات الحالة الوبائية أولاً بأول وتراجع سياساتها وإجراءاتها خلال مرحلة الاستحابة الحالية، وتشد على أيدي طواقمها التي تعمل في مواجهة الجائحة وتعتبرها الرصيد الوفي والحافظة لصحة شعبها.

وأشارت إلى أن غرفة عمليات الطوارئ برئاسة د.يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة، تابعت ترتيبات استضافة كوادرها في فندق الكومودور بعد اختتام فترة عملها في مستشفى غزة الأوروبي، وتشكر جهدهم المهني والوطني الكبير في رعاية مرضى كوفيد 19.

وتابعت: "نستطيع سوياً تغيير منحنى تفشي الوباء نحو الانخفاض وكسر حلقات التفشي ووقف تمدده في قطاع غزة من خلال الالتزام التام بإجراءات الوقاية".

ودعت الجميع إلى عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة؛ لأن استهتارك_سيقتل_أحبابك، مؤكدةً على الجميع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وشددت على الاهتمام التام بإجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل.