اشتية يعقب على اتفاق التطبيع بين البحرين والاحتلال الإسرائيلي

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، اتفاق التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي والبحرين، والذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عنه أمس واصفًا إياه بـ"التاريخي".

وقال اشتية في بيانٍ صحفي، إن "التطبيع مع دولة الاحتلال، هو وضع للحسابات الضيقة قصيرة المدى مع الإدارة الأميركية، فوق اعتبارات القضايا الاستراتيجية، وعلى حساب أماني الأمتين العربية والإسلامية والحقوق الفلسطينية، وشرعنة للاحتلال والاستيطان والعدوان المتكرر على الأقصى".

وتابع: "نسجل للتاريخ إدانتنا للتطبيع البحريني مع إسرائيل لاحقة بذلك للخطوة الإماراتية المدانة، التي هي خرق فاضح للموقف العربي الرسمي والشعبي"، معتبرًا أن "تسديد مثل هذه الضربة للعمود الفقري العربي والعمل العربي المشترك ما هو إلا خدمة لدولة الاستعمار إسرائيل وحاميتها".

وأضاف اشتية: "إن الإدارة الأميركية كما فشلت بجعلنا نستسلم عبر إجراءاتها، فهي واهمة أنّ هذه الاتفاقيات ستؤدي لإنهاء القضية. وبينما نحن منفتحون على العالم، وعلى أي جهد دولي حقيقي للتسوية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين وفقاً للقرارات الدولية وحق العودة، فإنّ صمودنا ومقاومتنا ضد الاحتلال وضد محاولات إنهاء شعبنا وقضيتنا بلا حدود، وإننا لقادرون على البقاء".

وتساءل اشتية: "أين سيكون الموقف العربي المطبع مع اسرائيل بحجة التهديد الايراني إذا ما قامت الادارة الاميركية المقبلة بتفعيل الاتفاق مع إيران؟".

وتوجه رئيس الوزراء بالتحية للأصوات البحرينية الحرة المعارضة للاتفاق التطبيعي مع دولة الاحتلال، معربًا عن ثقته بأن فلسطين وقضيتها العادلة تعشعش في قلوب كل الشعوب العربية والإسلامية وكل شعوب العالم الحرة.