نشهد مرحلة الاستجابة والتكيف

القدرة يكشف آخر تطورات الحالة الوبائية لـ"كورونا" في قطاع غزة

اشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، مساء يوم السبت، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه لا زالت هناك متابعة بشكل حثيث من قبل غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة.

وأوضح أن الوزارة تعمل على أخذ مسحات عشوائية من بيت المواطنين للكشف عن الفيروس، مؤكدًا على أن إصابات "كورونا" في غزة لا زالت في إطار المتوقع.

وأفاد بأنه يتم العمل على زيادة المسحات المخبرية من داخل المجتمع أو المستشفيات ومراكز الصحة، مشددًا على أن انخفاض وارتفاع منحنى الإصابات يعتمد على وعي المواطن والتزامه بإجراءات الوقاية.

وأضاف أن القدرة المخبرية لدى الوزارة تصل إلى 2000 عملية فحص مخبري يومي، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على التواصل مع بعض المؤسسات المحلية لمعرفة إمكانية فحص المواطنين.

وأكد على أن انخفاض الإصابات يعتمد بشكل أساسي على وعي المواطن، موضحًا أنه تم بالأمس مغادرة 42 حالة من الطواقم الطبية وأسرهم من الحجر بعد شفائهم.

وأشار إلى أن فترة الحجر للحالات المصابة أو غيرها يحددها غرفة عمليات الطوارئ للصحة، منوهًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد حالات تعافٍ متزايدة من الفيروس كون معظم الإصابات طفيفة.

وأوضح أن هناك متابعة حثيثة لكافة بؤر تفشي الفيروس خاصة في منطقتي غزة والشمال، مضيفًا أننا نشهد تراجعًا في الإصابات، حيث نمر اليوم في مرحلة الاستجابة والتكيف من الحالة الوبائية بقطاع غزة.