إليكِ "سيدتي".. هل تحب المرأة الرجل الملتحي؟

اليكِ "سيدتي" هل تحب المرأة الرجل الملتحي؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يعتبر الكثير من الرجال أن أناقتهم لا تكتمل إلا بوجود لحية، ولكنهم لا يدركون أن ليس كل قصات اللحى تليق بهم، فكل رجل يسعى إلى تربية اللحية التي تتماشى مع وجهه للوصول إلى الأناقة وجذب نظر المرأة إليه.

فقد وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة "نيو ساوث ويلز" والتي نشرت نتائجها في مجلة "التطور والسلوك البشري"، أن المرأة تحب الرجل الذي لم يقم بحلق لحيته لمدة أكثر من عشرة أيام وتعتبره جذاباً، والأكثر من ذلك أن المرأة ترى أن اللحية تعبر عن قوة الرجل، ويستطيع أن يكون أباً صالحاً وأن يحمي عائلته.

والأمر الأهم الآن هو أن تتعرف على أشكال اللحى وأيهم سيتماشى أكثر مع شكل وجهك.

1- لحية الخمس ساعات

وسميت بهذا الإسم نظراً لقصر مدة إطلاقها، فبعد مرور يوم إلى يومين دون حلاقة ذقنك تتوصل إلى هذه النتيجة، لحية خفيفة ولكن نظيفة وأنيقة. كل ما عليك القيام به، إنشاء حد سفلي عن طريق الحلق على طول الخط، حيث يلتقي ذقنك عنقك وإزالة كل الشعر المتبقي دون اللجوء لتركها تنمو كثيراً. إنها تليق بالرجل الكلاسيكي.

2- اللحية القصيرة:

إنها موضة رائجة اليوم بين صفوف الشباب، كما أنها المفضلة لدى المستثمرين المصرفين والفنانين، كما أن للاعب كرة القدم ديفيد بيكهام قد اختار هذا الشكل من اللحى. للحصول على شكل اللحية القصيرة، عليك أن تقلصها عن طريق قص الشعر على مستوى واحد ومن ثم تحديد الخطوط العريضة على رقبتك.

3- اللحية الدائرية:

هذا الشكل من اللحى يرغبها الكثير من الرجال، وتم تسمية هذه اللحية بـ "اللحية الدائرية" نظراً لأنها تعتمد على التقاء الشارب مع الذقن لتبدو على شكل لحية دائرية. كل ما تحتاجه هو حلاقة عادية وتشذيبها للبقاء بشكل حاد، واستخدام موس الحلاقة لتحديد اللحية بشكل دائري.

4- السكسوكة: 

إنها تشبه اللحية الدائرية، ولكنها تختلف عنها في أنه يتم حلاقة الدقن كاملة مع الاحتفاظ بالشارب وجزء من اللحية الموجود عند الذقن. يجب على الشعر أن يكون أكثر اكتمالا وينبغي أن يكون مجرد تلميح من شكل دائري. والسكسوكة لا تبدو جميلة على الوجوه المستديرة.

5- اللحية الكلاسيكية:

نراها على مختلف وجوه الرجال، وهي اللحية التقليدية، ويكون فيها الشعر موجود بكثافة قليلة أو كبيرة في اللحية، وبنفس طول الشارب. للحصول هذه اللحية، عليك أن تقوم بتهذيب ذقنك وجعل شاربك مرتبا ونظيقا.