دعا لتجديد الشرعيات عبر انتخابات شاملة

دحلان ردًا على فريدمان: من لا ينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الاستقلال الوطني

دحلان
حجم الخط

أبو ظبي - وكالة خبر

ردّ قائد تيار الإصلاح بحركة فتح، النائب محمد دحلان، اليوم الخميس، على تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان حول تفكير الإدارة الأمريكية به كزعيم للشعب الفلسطيني.

وقال دحلان في تصريحٍ له عبر صفحته على "فيسبوك": "من لا ينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الاستقلال الوطني وأنا محمد دحلان كلي إيمان بأنّ فلسطين بحاجة ماسة إلى تجديد شرعية القيادات والمؤسسات الفلسطينية كافة وذلك لن يتحقق إلا عبر انتخابات وطنية شاملة وشفافة".

وتابع: "لم يُولد بعد من يستطيع فرض إرادته علينا، وإذا كان ما نسب للسفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال صحيحًا، فذلك لا يزيد عن كونه تكتيكاً مخادعًا هدفه إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية"، مُتمنيًا من الجميع أنّ لا يقع في شرك مثل هذه التكتيكات المهندسة بدقة.

وأضاف دحلان: "لنعمل معا لاستعادة وحدتنا الوطنية والاتفاق على ثوابتنا الوطنية ووسائل تحقيقها، فلا شيء يستحق الصراع حوله داخلياً، وكل القدرات والطاقات ينبغي أنّ تُكرس وجوبا لتحرير وطننا وشعبنا العظيم".

يُشار إلى أنّ السفير الأميركي لدى دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، ديفيد فريدمان، قد قال اليوم الخميس: "إنّ الولايات المتحدة الأميركية، تدرس استبدال الرئيس محمود عباس، بالقيادي الفلسطيني محمد دحلان".

 

من لاينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الإستقلال الوطني وأنا محمد دحلان كلي إيمان بأن فلسطين بحاجة ماسة الى تجديد...

Julkaissut ‎Mohammad Dahlan محمد دحلانTorstaina 17. syyskuuta 2020