ردًا على أحد المتابعين عبر تويتر

عريقات: لو قبلْتٌ بما قبِلَتْ به الإمارات والبحرين لوقَّعت اتفاقًا بأقل من 30 ساعة

عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: "لو قبلت بما قبلَت به الإمارات والبحرين، لوقعت اتفاقًا بأقل من 30 ساعة".

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد متابعي صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، متسائلًا: "حضرتك ممن تشرحلنا كم متر رجعت بعد 30 سنة مفاوضات؟"

وتابع: "يا أخي أنا قبضت على الجمر ولم أقبل أن تكون القدس بالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة عاصمة لإسرائيل، ولم أقبل التنازل عن حق العودة للاجئبن، أو التنازل عن 33%؜ من الضفة الغربية، أو قبول السيادة الأمنية الإسرائيلية".

وقال في تغريدة أخرى: "أترجم حرفياً الاتفاقات، وسوف أنشرها قريباً، من يريد أن يتبع البحرين والإمارات، عليه أن يقول مصلحتي تتطلب ذلك، واتركوا فلسطين لشعبها، فالله سبحانه وتعالى كرمنا وشرفنا أن اختارنا للدفاع عن عروبة فلسطين ومقدساتها، ونعلم أن جميع الشعوب العربية معنا، بأستثناء من يقول إسرائيل حليفتي".

وأضاف: "فلسطين أمنها من أمن العرب، ومن أمن السعودية ودول الخليج ومصر والأردن وباقى الدول العربية، ولن نهرول لا تجاه إيران أو تركيا أو غيرهما" .

وأردف: "كل ما أقوله لماذا وقعت الإمارات والبحرين على (صفقة القرن) وخارطتها ؟ ألم يكن بإمكانهما القول دولة فلسطين على حدود 1967، لم يذكرا 1967 بكلمتيهما".