الشرطة بغزة تتحدث عن قرار فتح المولات التجارية غداً

الشرطة بعزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الشرطة في قطاع غزة مساء يوم الجمعة، على أنها ستبقي الجهة المُنفذة والمُتابعة لعملية فتح المولات التجارية غداً السبت، ومدى التزامها في الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وذلك تنفيذاً للتعليمات الصادرة من الجهات الحكومية.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة بغزة أيمن البطنيجي في تصريح لإذاعة "صوت القدس"، أن الحكومة بغزة تنظر إلى مصالح الناس بنوع من التوازن إلى حدا ما، مع ضرورة أخذ كافة الاجراءات الوقائية، لأنه كلما كان هناك وعي داخل أفراد المجتمع، فإن ذلك سيؤثر على أعداد الإصابات.

وأشار إلى أن مباحث كورونا أوقفت كورونا مجموعةً من المحلات والأشخاص التي ترتب عليها غرامة مالية وإغلاق بعض المحلات لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص أو إجراءات السلامة.

ولفت إلى أنه في حالة وجود أي طارئ لدى المواطن في فترة الإغلاق، يمكن التنسيق مع الشرطة لتسهيل المهام الإنسانية للمواطنين قبل التحرك، وذلك عبر الرقم المجاني "100".

وشدد البطنيجي على أن كل الإجراءات المتبعة داخل القطاع هي من أجل الحفاظ على حياة المواطن الفلسطيني وسلامته، ويقع الدور الكبير في الحد من انتشار فيروس كورونا على وعي المواطن والتزامه في إجراءات الوقائية.