الدوري المصري

بالصور: الزمالك يهدي درع الدوري للأهلي بعد هزيمته أمام أسوان

حجم الخط

وكالة خبر

فجّر فريق أسوان مفاجأة مدوية، بالفوز على ضيفه الزمالك، بنتيجة (1-0) مساء أمس الجمعة، بالجولة 28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتلقى الزمالك، تحت قيادة المدرب المؤقت طارق يحيى، هزيمة تاريخية، هي الأولى من نوعها أمام أسوان، بعد رحيل مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، مستغلا بند الشرط الجزائي، ليتعاقد مع التعاون السعودي.

وسجل هدف الفوز إبراهيم جلال في الدقيقة 45+1، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الزمالك على الحكم محمد معروف، بداعي وجود خطأ لصالح محمود الونش مدافع الفريق الأبيض.

وتجمد رصيد الزمالك عند 55 نقطة بالمركز الثاني، علما بأنه سيتم خصم 3 نقاط من رصيده، لغيابه عن لقاء الدور الأول أمام الأهلي؛ ليتوج الفريق الأحمر رسميا بلقب الدوري المصري.

وارتفع رصيد أسوان بقيادة مدربه أحمد عبد المنعم كشري، إلى 34 نقطة في المركز التاسع، بعدما حقق ثالث انتصار على التوالي.

سيطر الزمالك على مجريات المباراة منذ البداية، بعدة تمريرات، ولكن أسوان كان صاحب المبادرة بمحاولة مبكرة أنقذها الحارس جنش من اختراق للاعب إيهاب جلال.

وعانى الزمالك من تغيير أفكاره الهجومية، خاصة أن مصطفى فتحي لعب في البداية بالجبهة اليسرى، وغابت الخطورة عن محاولات الفريق الأبيض.

وأضاع محمد إسماعيل فرصة لأسوان، بعد تدخل جنش، وتعرض اللاعب لإصابة اضطرت كشري لإجراء أول تغييرات أسوان، بنزول أحمد عامر على حساب إسماعيل، في الدقيقة 22.

ووجه إمام عاشور تسديدة فوق العارضة، ورد كريم الطيب بتسديدة في يد جنش، بعد خطأ دفاعي من محمود علاء.

الحكم احتسب خطأ مثيرا للجدل أوقف به هجمة قريبة للزمالك من تمريرة مصطفى فتحي لمصطفى محمد.

وفي الدقيقة 45+1، سجل أسوان هدف التقدم عن طريق إبراهيم جلال بعدما تسلم الكرة برأسه، وسدد رأسية سقطت فوق الحارس جنش، ولجأ الحكم لتقنية الفيديو واحتسبها هدفا وخرج الشوط الأول بتقدم أسوان.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، دفع أسوان باللاعب مصطفى دويدار على حساب كريم الطيب، وأبعد مسعد عوض عرضية خطيرة من مصطفى محمد، وتراجع أسوان للدفاع بكامل خطوطه مع ضغط زملكاوي، وارتبك الونش مع انطلاقة من إبراهيم جلال، ولكنه تدارك الموقف بإبعاد الكرة، قبل أن يبعد تسديدة أبو العز.

وأشرك أسوان ثالث تغييراته بنزول الإثيوبي أوميد أوكري بدلاً من محمد المرسي في الدقيقة 55، ودفع الزمالك بالثنائي حازم إمام وعمر السعيد على حساب مصطفى فتحي وحسام أشرف.

وجه سولومون منساه لاعب أسوان، تسديدة قوية فوق العارضة، وأطلق إمام عاشور تسديدة قوية فوق العارضة، قبل أن يمسك مسعد عوض بتسديدة أسوان.

وفي الدقيقة 67، ألقى أسوان بلاعب الوسط محمد رزق في خط الوسط، على حساب سولومون منساه، كما شارك فادي فريد بدلاً من إبراهيم جلال.

وأضاع الزمالك محاولة خطيرة من الصاعد أحمد عيد، حيث سدد فوق العارضة، قبل أن يدفع الزمالك بالكونغولي كاسونجو على حساب أحمد عيد الظهير الأيمن.

ومرت تسديدة جديدة لإمام عاشور بجوار القائم، فيما أضاع مصطفى محمد ضربة رأس بعيدا عن المرمى.

وضاعت محاولة خطيرة على الزمالك، من انفراد حازم إمام بالمرمى، ونال إنذارا للاعتراض.

أشرك الزمالك كريم بامبو على حساب أسامة فيصل، ومرت تسديدة إسلام جابر ضعيفة، فيما أضاع مصطفى محمد محاولة للزمالك بجوار القائم، قبل ضياع ضربة رأس من كريم بامبو، لينتهي اللقاء بفوز أسوان.

بالصور: الزمالك يهدي درع الدوري للأهلي بعد هزيمته أمام أسوان
بالصور: الزمالك يهدي درع الدوري للأهلي بعد هزيمته أمام أسوان
بالصور: الزمالك يهدي درع الدوري للأهلي بعد هزيمته أمام أسوان
بالصور: الزمالك يهدي درع الدوري للأهلي بعد هزيمته أمام أسوان