محلل سياسي: الشعب الفلسطيني يحتاج لقيادة جديدة تأتي عبر بوابة الانتخابات

عماد عمر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي، د. عماد عمر، إنّ الرد على التطبيع بالشجب والتنديد لا يكفي ولن يُوقف قطار التطبيع مع "إسرائيل"، مُضيفاً: "علينا ترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية والذهاب إلى انتخابات عامة لشرعنة المؤسسات الفلسطينية التي مضى على ولايتها أكثر من عشرة أعوام، وفرز قيادة شرعية جديدة من خلال صناديق الاقتراع".

وتابع عمر في تصريح وصل وكالة "خبر": "نحن كفلسطينيين يجب أنّ نلوم أنفسنا قبل أنّ نلوم الآخرين لأن الانقسام الفلسطيني وما تبعه من حالة ضعف للموقف الفلسطيني وتردي للحالة الوطنية، أدى إلى تراجع القضية الفلسطينية من اهتمام الدول العربية والمحافل الدولية، بعد أنّ كانت قضية العرب والمسلمين الأولى وتحظى باهتمام دولي وإقليمي وتعاطف كل قوى السلام بالعالم".

وأردف: "قد تسير دول عربية كثيرة باتجاه توقيع اتفاقيات سلام مع إسرائيل"، مُتسائلاً: "ماذا نحن فاعلون حيال ذلك؟ وهل سنكتفي ببيانات التنديد والاستنكار وسحب سفرائنا من كل الدول العربية ونحن منقسمين على أنفسنا؟".

وختم حديثه، بالقول: "نحن نمتلك إرادة شعبية وجماهيرية قادرة على التصدي لكل أشكال التطبيع وسياسة التهويد والسيطرة على أرضنا، ولكن هذه الجماهير بحاجة إلى قيادة شرعية تُمثلها وفق أصول ديمقراطية سليمة لتحتكم لتعليماتها وتكون قادرة على إحداث تغيير بالموقف الفلسطيني".