الكشف عن هوية قاتل القيادي في حزب الله عماد مغنية!

الشهيد عماد مغنية
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت قناة الميادين عن انكشاف اسم قاتل القيادي في حزب الله اللبناني عماد مغنية، مشيرة إلى أن مدونة "تيكون عولام" أعلنت أن رئيس شركة سايبر الإسرائيلية نوعم ياريز هو مهندس عملية الاغتيال، وهذا الشخص كان مسؤولًا كبيرًا في الموساد الإسرائيلي.

وأشارت اليوم الأحد، إلى أن الرقابة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تفشل في إخفاء هوية رجل الموساد الملقب "ن" الذي نفذ الاغتال".

من هو نعوم "ايرز"؟

وفق الإعلام العبري، شغل إيرز منصب كبير المسؤولين التنفيذيين في المخابرات الإسرائيلية، وكان مسؤولاً عن النطاق العملياتي بأكمله في المنظمة.

كما جاء أن "إيرز بدأ حياته المهنية لمدة 30 عاماً في المخابرات الإسرائيلية في قسم العمليات الخاصة حيث سرعان ما ترقى في الرتب، وتولى أخيرًا منصب قائد الفرقة، كما واصل إيريز قيادة قسم العمليات التكنولوجية، حيث قام بتخطيط وتنفيذ استراتيجية نمو للقدرات السيبرانية، مما جعلها في موقع ريادي عالمي. بعد هذا الدور، شغل إيريز منصب رئيس الموظفين، حيث أشرف على تخطيط الميزانية على المدى الطويل، والموارد البشرية، وتخطيط الموارد للمؤسسة بأكملها".

"فشل الرقابة"

أضاف أن "إيرز كان خليفة باردو، لكن زوجة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سارة، التي كانت تستخدم  حق النقض ضد جميع القرارات الحكومية الرئيسية فضلت يوسي كوهين الوسيم والساحر، الذي حصل في النهاية على الوظيفة العليا".

كما وأشار الإعلام العبري، إلى أن "إيرز ترك الموساد، وكما يفعل معظم كبار مسؤولي المخابرات السابقين، انضم إلى رئيسه السابق في شركة ناشئة للأمن السيبراني، XM Cyber​​، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي"