الدوري المصري

بالصور : الاهلي يسحق نادي مصر بثلاثية

حجم الخط

وكالة خبر

حقق الأهلي فوزًا سهلًا على حساب مضيفه نادي مصر بنتيجة (3-0)، يوم الأربعاء، على ملعب الكلية الحربية، ضمن منافسات الجولة الـ 29 بالدوري المحلي.

تقدم للأهلي عمرو السولية من ضربة جزاء في الدقيقة 7، وأضاف محمود كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 57، ثم أحرز أجاي الهدف الثالث في الدقيقة 73، وأضاع نادي مصر، ركلة جزاء في الدقيقة 52 عن طريق مصطفى سلطان.

ورفع الأهلي الذي حسم لقب الدوري بشكل رسمي، رصيده إلى 76 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد نادي مصر عند 20 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

المباراة كانت هادئة في معظم فتراتها، وسيطر الأهلي على أغلب مجريات اللقاء، وحرص فايلر على تجربة أكثر من طريقة لعب، كما أشرك الصاعد محمد فخري لأول مرة، والعائد بعد غياب حسين الشحات بعد إجراء جراحة الفتاق.

الأهلي بدأ المباراة بإيقاع سريع من أجل تسجيل هدف مبكر، وهو ما حدث بالفعل بعد مرور 7 دقائق فقط بعد انفراد بالمرمى من وليد سليمان وتعرض لعرقلة من الحارس عصام ثروت، احتسبها الحكم ضربة جزاء وسجل منها السولية هدف التقدم.

وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء، وأضاع مروان محسن انفرادًا بغرابة، وأهدر كهربا محاولة خطيرة بعد الانفراد بالمرمى، ثم هدأ إيقاع اللقاء وابتعدت خطوط الفريق الأحمر بشكل واضح، في ظل تطبيق طريقة 4-4-2.

وحاول نادي مصر مبادلة الأهلي، السيطرة عن طريق تحركات مصطفى سلطان المهاجم الخطير، والذي تسلم الكرة من محمد هاني بعد سقوطه في منطقة الجزاء، وسدد لكن الشناوي أنقذ الموقف.

وأبعد رامي ربيعة فرصة خطيرة لأصحاب الأرض، بعد انطلاقة علاء عطا ثم كرة أخرى بتسديدة من مصطفى كالوشا فوق العارضة، انتهى بها الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

ولجأ الأهلي إلى لاعبه أجاي على حساب أحمد فتحي، وحصل نادي مصر على ضربة جزاء بعد مرور 52 دقيقة، من خلال لمسة يد ضد السولية احتسبها الحكم وراجع تقنية الفيديو، لكن الحارس محمد الشناوي تصدى لها من مصطفى سلطان.

ونجح الأهلي في تعزيز تقدمه في الدقيقة 57 عن طريق كهربا الذي تسلم تمريرة وليد سليمان، ومررها لأجاي الذي سدد بشكل خاطئ، لكن كهربا حولها إلى المرمى.

وضاعت محاولة من نادي مصر من خلال محمد جمال، بينما أشرك أصحاب الأرض الثنائي مؤمن إبراهيم والفرنسي ويليس فرتادو لتنشيط الهجوم.

الأهلي واصل محاولاته الهجومية، وأشرك فايلر الثنائي أحمد الشيخ ومحمد فخري على حساب وليد سليمان ومروان محسن، ونجح أجاي في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة رائعة مستغلًا تقدم حارس الخصم في الدقيقة 73.

ودفع نادي مصر بالظهير الأيسر شريف أشرف، وضاعت فرصة من أجاي، ثم دفع الأهلي بالمهاجم أليو بادجي على حساب كهربا، وضاعت عرضية من أحمد الشيخ دون متابعة.

الأهلي أشرك لاعبه العائد بعد غياب حسين الشحات على حساب أليو ديانج في الدقيقة 87، بينما دفع نادي مصر بالبرازيلي ياجور على حساب هشام عبد الحميد.

ونال ياجور ثم علاء عطا ثنائي نادي مصر، الإنذار للخشونة، وأبعد عصام ثروت تسديدة حسين الشحات فوق العارضة، وأضاع الشحات محاولة قريبة بعد مراوغة الحارس، وخرج اللقاء بفوز سهل للأهلي.

بالصور : الاهلي يسحق نادي مصر بثلاثية
بالصور : الاهلي يسحق نادي مصر بثلاثية
بالصور : الاهلي يسحق نادي مصر بثلاثية
بالصور : الاهلي يسحق نادي مصر بثلاثية