في بعض مناطق القطاع

داخلية غزّة تُعلن عن سلسلة إجراءات جديدة بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا

أبو نادي تروي تفاصيل إصابتها بفيروس كورونا وكيفية انتقاله لعائلتها في غزة.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، مساء يوم الخميس، عن سلسلة إجراءات جديدة، وذلك في إطار التحديث المستمر لتقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم حصلت وكالة "خبر" على نسخةً منه: "تقرر إغلاق منطقة حي الأمل بمحافظة خانيونس؛ بسبب ظهور إصابات جديدة فيها"، مُبيّناً في السياق ذاته أنّه تقرر إغلاق المنطقة الشمالية الشرقية لحي الشيخ رضوان؛ بسبب ظهور إصابات جديدة بـ"كورونا" في المنطقة.

وأكّد على استمرار إغلاق منطقتي مخيم جباليا بمحافظة شمال غزة، والتركمان شرق محافظة غزّة، والإبقاء على الإجراءات المشددة فيهما، بالإضافة إلى استمرار تشديد الإغلاق ومنع التنقل بين محافظتي غزّة والشمال، وبين محافظة غزّة وبقية المحافظات.

وأشار إلى أنّ قرار منع التجمعات بشكل كامل بكافة المحافظات لا يزال سارياً، مُشدّداً أيضاً على استمرار سريان حظر الحركة والتجوال في كافة المحافظات من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 7:00 صباحاً.

وأوضح أنّ شاطئ البحر لا يزال مُغلقاً أمام المصطافين في كافة محافظات قطاع غزّة، داعياً المواطنين إلى التقيد والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، والحد من الحركة وعدم الخروج إلا للضرورة.