بالتفاصيل : الان ... عدة تفجيرات في مصر

25975_660_983026 (1)
حجم الخط

وقعت عدة تفجيرات في أماكن مختلفة في مصر قبل قليلا , وجاءت التفجيرات على النحو التالي :

تفجير قنبلة بميدان المطرية على شريط الترام وكانت غرفة عمليات الحمایة المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من غرفة النجدة بالعثور على عبوة بشریط السكة الحديد بترام المطریة ، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات للتمشیط ، كما انتقلت قیادات الحمایة المدنیة إلى المكان للتعامل مع العبوة والتى تم تفجيرها عن بعد  .
 

وفي الوقت نفسه تحديدا, وقع انفجار اخر داخل كابينة كهرباء بشارع الجزائر بجوار حى البساتين، وعلى الفور انتقل اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات وقاموا بعمليات الفحص والتمشيط للوقوف على ملابسات الحادث.

وتسبب الانفجار فى تهشم عدد من نوافذ العقارات والسيارات المحيطة بمكان الانفجار
 

وكانت قد انفجرت قنبلة بدائية الصنع على شريط السكة الحديد بين محطتى أنشاص وبلبيس بالشرقية، ما أدى لحدوث كسر يقترب من 50 سم بالقطبان ، أعقبه إيقاف حركة القطارات على خط القاهرة الزقازيق.

وقال اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إنه تم عمل كردون أمنى حول المنطقة وتمشيطها للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة أخرى، لافتا إلى عدم وجود أى إصابات جراء هذا الانفجار أو عبوات ناسفة أخرى.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات أنه سيتم استئناف الحركة بمجرد انتهاء السكة الحديد من إصلاح القضبان التى تضررت بسبب الانفجار.

انفجار ثان بقضبان السكة الحديد ما بين "أنشاص الرمل ومشتول السوق" بمحافظة الشرقية، وذلك بعد دقائق من انفجار محول كهرباء بالقرب من شركة أدوية بأنشاص الرمل بمركز بلبيس بالشرقية.

وكان اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من مركز شرطة بلبيس بالواقعة، وتم إخطار خبراء المفرقعات لفحص البلاغ.