سلطة الطاقة بغزة تعلن عن تسهيلات جديدة لأصحاب المولدات التجارية

المولدات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت سلطة الطاقة في محافظات قطاع غزة، اليوم السبت، قرارًا بتسهيل كافة إجراءات ترخيص المولدات الكهربائية خلال أسبوع على أقصى تقدير بأن تكون كاملة.

وقال مدير دائرة تنظيم الطاقة ياسر حسونة، في تصريح إذاعي، "سيكون هناك فرصة كبيرة لتسهيل الإجراءات من ناحية تسوية الأوضاع بالنسبة للمولدات القائمة"، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام كبير من سلطة الطاقة بإتمام الإجراءات ما أمكن.

وأوضح حسونة، أنه تم اتخاذ القرار بدعم أصحاب المولدات القائمة حتى لا يشعر أي تاجر بالظلم، إضافة إلى الدعم الفني تجاههم ليستمروا في تقديم الخدمة للمواطنين.

وذكر أن رسوم الترخيص للمولدات الكهربائية تقدر بـ 540 دينار سنويا، لافتًا أن الإعفاء يشمل أصحاب المولدات القديمة والجديدة خلال 3 أشهر بعد تسوية أوضاعهم.

وأكد على أن سلطة الطاقة لم تتوانى لحظة في تقديم الدعم المعنوي والفني في إتمام وتسوية أوضاع أصحاب المولدات، مشيرًا إلى أنها ليست ضدا ونداً لهم بل معهم ولا تريد أن يتعرض أحدهم لخسارة مشروعه.

وبيّن حسونة أن إجراءات سلطة الطاقة الأخيرة لإخضاع المولدات الكهربائية لإجراءات السلامة والوقاية حفاظاً على سلامة المواطنين ونظام التعرفة هو آخر اهتمام سلطة الطاقة.

ولفت إلى أن سلطة الطاقة أصدرت إعلانًا توضيحيًا قبل يومين لأصحاب المولدات سواء القائمة حالياً أو المستثمرين الجدد في كيفية اتباع الخطوات اللازمة لإتمام اجراءات الترخيص.

وبيّن أن إجراءات الترخيص تتمثل بالذهاب الي الموقع الالكتروني بسلطة الطاقة، وتحميل النماذج المرفقة في نموذج ترخيص وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربية لغرض التجارة، التي هي عبارة عن 8 نماذج.

وتابع: "بعد 48 ساعة من تعبئة النموذج واستلامه من سلطة الطاقة يتم التأكد من صحة المستندات، وفي حالة ثبتت صحتها ستقوم سلطة الطاقة بالتواصل مع صاحب الطلب وتسليمه الموافقة المبدئية بالقيام بالإجراءات"، مبينًا أن تلك الإجراءات تتمثل في طباعة مخاطبات للجهات المختصة، وهي الدفاع المدني والبلديات وسلطة البيئية وشركة التوزيع للحصول على موافقة فنية من كل جهة.