"نبيلة عبيد" تودع الفنان الراحل "المنتصر بالله"

نبيلة عبيد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعت الفنانة نبيلة عبيد، الفنان المنتصر بالله الذي توفي ظهر السبت بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض.

وعبر حسابها على Instagram، نشرت نبيلة عبيد صورة للمنتصر بالله وعلقت عليها قائلة: "رحم الله ضحكة لا تموت..خالص العزاء لزوجته العظيمه بوفاءها و لبناته و لكل من احبوا المنتصربالله و اسعدهم بفنه".

وأعلن الخبر مراد مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية عبر حسابه بموقع Facebook، كاتبا: "الدوام لله الفنان القدير المنتصر بالله".

وكان المنتصر بالله عانى خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 بعد إصابته بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين، وعند عودته لم يستمر ‏طويلا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه.

المنتصر بالله حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات فى عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، وتألق فى تجسيد الشخصيات التى يقدمها، وخصوصا الكوميدية، ولكنه لم يحصل على البطولة المطلقة.

تزوج المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة، أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري،، ياتحب ياتقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب.

"نبيلة عبيد" تودع الفنان الراحل "المنتصر بالله"
"نبيلة عبيد" تودع الفنان الراحل "المنتصر بالله"