نتنياهو: قرارات الحكومة الأخيرة في مواجهة كورونا كانت "خاطئة"

نتنياهو
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، على أن بعض القرارات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية في مواجهة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" كانت "خاطئة".

وقال نتنياهو خلال مقطع فيديو نشره عبر "توير": "هل ارتكبت أخطاء؟ بالتأكيد، إن قرارنا بفتح قاعات الأفراح كان سريعًا للغاية".

وأضاف: "ربما تسرعنا أيضًا في قرار فتح النظام المدرسي بأكمله"، مشيرًا إلى أن "القرارات الشعبوية في الكنيست بإلغاء القيود التي فرضناها كانت خاطئة تمامًا".

وتابع: "نحن في خضم وباء عالمي، في الموجة الأولى كنّا من أوائل الدول التي أغلقت السماء وفرضت إغلاقًا عامًا"، مردفًا: "في الموجة الثانية بلدان أغلقت مقاطعات واسعة النطاق، كنا أول دولة تفرض إغلاقًا عامًا".

وبين نتنياهو، أن حكومته تعمل وفق ثلاث مراحل، وهي، مرحلة الإغلاق، ومرحلة روتين كورونا مع سرعة الفحوصات، ومرحلة اللقاح والتطعيم.

وأشار إلى أن "مرحلة الإغلاق صعبة، لكن لا خيار سواها، المستشفيات تعاني، يصاب الشباب بالعدوى وستكون لهم آثار جانبية مدى الحياة".

وتابع: "لقد سمعنا الخبراء يوصون بترك الاقتصاد مفتوحًا لكن في رأيي ومعظم الوزراء اتفقوا معي هذا ليس صحيحًا نحن بحاجة إلى إغلاق كامل".

وسجل الكيان الإسرائيلي أمس السبت أعلى عدد إصابات يومي بمرض فيروس كورونا منذ تفشي المرض في نهاية فبراير الماضي، بعد تشخيص 8686 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.