معروف يعلن انتظام الدوام الجزئي في المؤسسات الحكومية ويوجه رسالة للموظفين

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، على أنه ومنذ ساعات صباح اليوم الأحد، انتظم الدوام الجزئي في مختلف الوزارات المؤسسات الحكومية، وشرعت الدوائر المختلفة بتطبيق القرار الحكومي بعودة الموظفين.

وقال معروف في تصريحاتٍ صحفية رصدتها "خبر"، إن "القرار يحظى باهتمام العمل الحكومي والتقييم المتواصل باعتبار العدد الكبير للمؤسسات التي ستشرع بالعمل والتزام الموظفين والمراجعين من المواطنين بإجراءات السلامة".

وبيّن أن الدوام الجزئي يراعي قرار الفصل بين المحافظات، وضرورة الالتزام به، وفئات الموظفين ضعيفي المناعة وكبار السن.

وأضاف: "القرار الحكومي يراعى سلسلة من إجراءات السلامة والوقاية، مثل ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي وعدم مخالطة المراجعين، وضرورة تعقيم المكان، والتهوية الجيدة، وعدم استقبال المراجعين إلا بالتزامهم بضوابط الوقاية والسلامة".

وأشار إلى أن المؤسسات الحكومية ستفتح أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، مطالبًا الموظفين بأخذ إجراءات الوقاية وارتداء الكمامة كشرط لدخول الدائرة الحكومية.

وأعرب معروف عن أمله بأن يلتزم الجميع بإجراءات السلامة داخل هذه المؤسسات وهناك جهات رقابية تتابع التزام الموظفين بإجراءات السلامة والوقاية.

ولفت رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أن العلاقة عكسية بين عدد الإصابات وإجراءات الوقاية، "فكلما التزم المواطنون بإجراءات الوقاية انخفض منحنى عدد الإصابات".