"الاقتصاد" تسجّل 27 تاجرًا جديدًا ووكالتين و270 علامة تجارية الشهر الماضي

وزارة الاقتصاد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الإثنين، عن تسجيل (27 تاجرًا) جديدًا في السجل التجاري خلال شهر آب الماضي، وشكلت الإناث نسبة 14.8% منهم.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي: "جاءت محافظة نابلس في المرتبة الأولى من حيث عدد التجار الجدد المسجلين في السجل التجاري بنسبة وصلت إلى 29.6%، تلتها محافظة الخليل بنسبة 22.2%، ثم رام الله والبيرة بنسبة 14.8%".

وأضافت أنّها سجلت في الفترة ذاتها وكالتين تجاريتين، الأولى من سويسرا في مجال (عطور ومياه تجميل)، والثانية من تركيا في مجال( سيارات نقل وتركات خفيفة أو سيارات تجارية مفتوحة).

وأشارت إلى أنّها سجّلت خلال جائحة كورونا (780 تاجرًا) جديدًا، في حين سجلت في ذات الفترة (2491 تاجرًا)، ويعود الانخفاض إلى تداعيات الجائحة الصحية على مختلف اقتصاديات البلدان، التي تراجع بموجبها كافة المؤشرات الاقتصادية.

وحول حقوق الملكية الفكرية، ذكرت الوزارة، أنّه تم إيداع (172 علامة) تجارية، من أجل تسجيلها خلال شهر آب وتسجيل (270 علامة) تجارية جديدة، كما تم تجديد (197 علامة) تجارية بعد مرور أكثر من سبع سنوات على تسجيلها، وعلى صعيد آخر تم إيداع  رسم صناعي واحد، وتم ايداع رسم صناعي واحد.