رؤية ترامب تهدف لتصفية القضية

عريقات يكشف تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح الخميس المقبل

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، عن تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح المقرر الخميس المقبل، مشيرًا إلى أنه سيناقش عددًا من الملفات المهمة على الصعيدين الفلسطيني الداخلي والدولي.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بأن النقطة الأساسية للاجتماع، ستكون آخر ما توصلت إليه اللقاءات مع حركة حماس، وإجراء الانتخابات التشريعية، ومن ثم الرئاسية والمجلس الوطني.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة أوضاع فلسطين على المستوى الدولي، وإجراءاتها المقبلة للبقاء على تواصل مع المجتمع الدولي، حتى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، مضيفًا أنه سيتم مناقشة التعامل مع الضغوطات الهائلة على القضية الفلسطينية لتصفيتها، ومنها قضية حجز الأموال من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق باللقاءات التي تتم مع السفراء العرب، أكد على أنها جاءت في ظروف مستجدة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وموقف الجامعة العربية، وأثر كل ذلك على القضية الفلسطينية.

وأوضح أنه تم التأكيد للجميع على أن السلام لن يأتي إلا من فلسطين، مؤكدين على أهمية الدول العربية وعلاقتنا معها، بالرغم من الطعنة المسمومة التي تلقاها الفلسطينيون، وتم توجيهها لنضاله وأسراه وجرحاه، كما أكدنا على أن رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تريد تصفية القضية الفلسطينية.

وشدد عريقات، على أن الكل يدرك أن السلام هو بين "إسرائيل" وفلسطين فقط، وعلى أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.