إطلاق تطبيق "اعتمرنا"

السعودية تصدر قرارًا جديدًا بشأن الحرم المكي والمعتمرين

مناسك الحج
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، الشيخ عبد الرحمن السديس، مساء يوم الأربعاء، قرارًا بتخصيص صحن المطاف حول الكعبة للطواف فقط، ابتداءًا من الأحد المقبل في خطوة تمهد الطريق أمام فتح المسجد أمام المعتمرين.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن هذا القرار يأتي بهدف التسهيل على المعتمرين لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة وللحفاظ على سلامتهم ليؤدوا نسكهم على أكمل وجه، وذلك بعد صدور الموافقة الكريمة بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا.

وأكد الشيخ السديس، على أن رئاسة الحرم اتخذت جميع الإجراءات المتبعة لضمان سلامة قاصدي المسجد الحرام، وتقديم أفضل الخدمات للحرم المكي.

يشار إلى أن السلطات السعودية، أعلنت في وقت سابق عن السماح بأداء العمرة تدريجيًا على مراحل، تبدأ بتاريخ 4 أكتوبر المقبل، مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة الخاصة بمواجهة فيروس "كورونا".

وأوضحت أنه سيتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق "اعتمرنا"، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد علقت أداء العمرة قبل سبعة أشهر، ضمن إجراءات مكافحة تفشي وباء "كورونا"، وشملت الإجراءات أيضًا إخلاء صحن المطاف حول الكعبة.