حركة "حماس" تعقب على اعتقال الاحتلال للقيادي حسن يوسف

حسن يوسف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت حركة حماس اليوم الجمعة، على اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للقيادي في الحركة حسن يوسف من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت حركة "حماس في تصرحي صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي فيها حسن يوسف لن يوقف مسار الوحدة الوطنية.

وأكدت على أن اعتقال الاحتلال الشيخ حسن يوسف لن يوقف مسار الوحدة الذي عمل من أجله طوال الشهرين الماضيين اللذين قضاهما في الحرية"، مضيفة أن يوسف تعرض خلال الشهرين الماضيين لـ"ضغوط وتهديدات من الاحتلال عبر الاستدعاء المتكرر؛ فقد كان يجوب الضفة من شمالها لجنوبها مشاركا في الفعاليات الوطنية".

وأوضحت أن الاعتقال "يأتي في سياق حملة الاعتقالات والتهديدات الشعواء التي يشنها الاحتلال ضد قيادات وأبناء الحركة"، مشددة على أن "هذه الحملة لن تفلح في ثني أبناء الحركة وقياداتها عن دورهم الطليعي في مواجهة مشاريع الاحتلال والتصدي لها".

وبينت أن "الشيخ حسن يمثل نموذجًا فريدًا في الإصرار على النضال ضد الاحتلال ومشاريعه في ضفتنا الأبية، وهو اليوم يقضي أكثر من ثلث عمره في السجون دفاعا عن قضية شعبنا واستعادة حقوقه".

يشار إلى أن قوات قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم القيادي يوسف من منزله في بلدة بيتونيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم.