الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ70 على التوالي

الأسير ماهر الأخرس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يواصل الأسير ماهر الأخرس (49 عاما) من جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(70) على التوالي؛ رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط ظروف صحية غاية في الخطورة، تتفاقم مع مرور الوقت.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان وصل "خبر" نسخة منه، "إنّ الاحتلال يواصل احتجاز الأسير الأخرس في مستشفى "كابلان"، ويرفض الاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري، وحتى اليوم لا توجد أي بوادر جدية لحل قضيته".

وذكر أنّ محكمة الاحتلال، رفضت قبل يومين، طلبًا جديدًا بالإفراج عنه، ويأتي هذا القرار بعد قرار سابق صدر عنها في تاريخ الـ23 من أيلول المنصرم، يقضي بتجميد اعتقاله الإداري، وذلك في محاولة للالتفاف على إضرابه، فتجميد الاعتقال الإداري لا يعني إنهاء اعتقاله.

وأشار إلى أنّ الأسير يُعاني من هزال وضعف شديدين، ونقص حاد في الوزن، وصعوبة في الحركة، وفقدان للوعي بشكل متكرر، ونوبات تشنج، علمًا أنه يرفض إجراء الفحوص الطبية، وأخذ المدعمات.

وجدد نادي الأسير دعوته، إلى كافة جهات الاختصاص والمؤسسات الحقوقية الدولية على وجه الخصوص، بالتدخل الجاد لوضع حد لمعاناة الأسير الأخرس وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان، والضغط على الاحتلال بوقف سياسة الاعتقال الإداري.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير الأخرس في تموز/ يوليو الماضي، ونقلته إلى عدة سجون كان آخرها سجن "عيادة الرملة"، قبل أن يتم نقله في بداية شهر أيلول إلى مستشفى "كابلان" حيث يُحتجز اليوم.

وقضى الأخرس، وهو أسير سابق، في سجون الاحتلال ما مجموعه أربعة أعوام بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج وأب لستة أبناء، أصغرهم طفلة تبلغ من العمر ستة أعوام.