"نحن بحاجة لإعادة دوران عجلة المجتمع"

معروف: الأيام القادمة ستشهد تشديد الإجراءات على المخالفين للكمامة والحظر الليلي

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، مساء يوم الإثنين، إنه "سيتم تشديد الإجراءات خلال الأيام القادمة على المخالفين من حيث لبس الكمامة ومخالفة الحظر الليلي".

وأضاف معروف خلال لقائه عبر فضائية الأقصى، أن "الحظر الليلي هو للحد من عملية المخالطة المجتمعية وبمجتمعنا تنشط الزيارات الاجتماعية المسائية والتي من الممكن أن تنقل العدوى من منطقة لأخرى أو من شخص لاخر فالفيروس ميت ما لم يحييه أحدهم وينقله لشخص آخر".

وتابع: "لا نلقي الامور على عاتق المواطن ولكن نقول أن المواطن مسؤول ونحن نشاركه هذه المسؤولية عبر حملة التوعية والتثقيف التي مازالت منطلقة منذ بدء الجائحة".

وأوضح معروف أن المحددات الطبية لا تقتصر على منحنى تسجيل الإصابات، ولكن هناك مؤشرات أخرى مرتبطة بعدد المخالطين وذلك تبعًا للمنطقة المكتشف فيها الإصابات، وذلك يفسر آلية التعامل مع منطقة دون غيرها.

وأردف: "نعول على فهم المواطنين من جهة ومن جهة اخرى أن لا نترك الامور على غاربها بل نتابع وسنتدخل إن كانت الإجراءات ستؤدي إلى انتكاسة صحية".

وأكد معروف على أن قطاع غزة بحاجة إلى الوصول لإعادة دوران عجلة المجتمع وفق ضوابط الوقاية وما يجري تدرج حذر تسير به المنظومة الحكومية تمس القطاعات الاقتصادية وغيرها.