الجبهة طرحت مجموعة أسئلة

قيادي بالشعبية يكشف تفاصيل اجتماع الجبهة مع "فتح" في دمشق

اجتماع فتح والجبهة الشعبية في دمشق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اجتماعها مع حركة فتح في العاصمة السورية دمشق.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر في حديث إذاعي رصدته وكالة "خبر"، إنّه "تم بحث كيفية إنهاء الانقسام بشكل جدي ومعمق وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وأضاف: "حركة فتح قدمت لنا صورة عن لقاءاتهم مع حركة حماس وما تم التوافق عليه"، مُؤكّداً على أنّ الحوار سيتواصل على أساس حوار شامل لكل الفصائل الفلسطينية يتم خلاله بحث كل الملفات المتعلقة بإنهاء الانقسام سواء بعنوان الانتخابات الشاملة أو عنوان منظمة التحرير الفلسطينية أو توحيد النظام السياسي أو موضوع الرؤية السياسية للمرحلة القادمة".

وأوضح أنّ حركة فتح أكّدت على أنّ اللقاءات الثنائية مع حماس ليست بديلاً عن الحوار الوطني الشامل الذي يضم كل فصائل منظمة التحرير وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، لافتاً إلى إمكانية إجراء لقاء شامل للفصائل الفلسطينية الموجودة في دمشق، "ومن المتوقع أن يكون غداً لقاء مع الفصائل الخمسة في دمشق".

وتابع: "أكّدت فتح على أنّ الرؤية السياسية تقوم على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني التي تم التوصل إليها في الساحة الفلسطينية ووافقت عليه كل الأطراف".

وبيّن أنّ الجبهة طرحت مجموعة من الأسئلة التي تتناول القضايا المستقبلية حول ما هو الأساس السياسي التي ستقوم عليه الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني، مُردفاً: "نحن في مرحلة تحلل من اتفاقية أوسلو وإنهاء هذه الاتفاقات".

وختم الطاهر حديثه، بالقول: "تطرقنا لإمكانية عدم صول الانتخابات بسبب العامل الإسرائيلي وفي حال عدم حدوث انتخابات هل نبقى أمام وضع سلطتين أم لابد من خطوات فعلية تعيد النظام السياسي الفلسطيني وإنهاء الانقسام؟".