ترامب يستأنف حملته الانتخابية ويشن هجومًا حادًا على جو بايدن

مناظرة
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أنه يتمتع حاليًا بصحة جيدة عقب إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، مشيرًا إلى متانة الجهاز الصحي في أمريكا.

وشدد ترامب في تصريح أدلى به في أول مناسبة عامة أمس السبت، عقب عودته إلى البيت الأبيض، بعد إخضاعه للعلاج بالمستشفى إثر إصابته بـ"كورونا"، على أن بلاده ستهزم ما وصفه بـ"الفيروس الصيني".

ومن جانبه، أعلن طبيب البيت الأبيض شون كونلي، أن ترامب لم يعد يعتبر مصدرًا لخطر انتقال عدوى "كورونا".

وألقى ترامب بالأمس كلمة من شرفة البيت الأبيض، على مئات المواطنين الذين اصطفوا في حديقة أسفلها، وكانت الكلمة بعنوان "احتجاج سلمي من أجل القانون والنظام".

وقال: "أريد أن تعرفوا أن بلدنا سيهزم هذا الفيروس الصيني الفظيع"، بينما هتف له مئات المؤيدين الذين وضع معظمهم كمامات لكن دون الالتزام كثيرا بالتباعد الاجتماعي خلال الحدث الذي جرى في الهواء الطلق.

وأضاف في حديثه عن الفيروس الذي أودى بأكثر من 210 آلاف شخص في الولايات المتحدة وشكل ضربة لفرصه في الفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر "سيختفي، إنه يختفي".

وتابع ترامب: "أخرجوا وصوتوا. أحبكم!"، مخاطبا أنصاره الذين ارتدى كثير منهم قبعات حمر تحمل شعاره المفضل "لنجعل أمريكا عظيمة مجددا" بينما هتفوا "سنوات أربع إضافية" على مدى خطابه الذي استمر 18 دقيقة وكان محوره القانون والنظام.

وأردف: "سنقضي على فيروس كورونا، ونعيد البلاد إلى وضع أفضل من السابق"، مثنيا على نظام الرعاية الصحية الذي يجري به العمل تحت إدارته، قائلا إنه "أفضل مما كان عليه خلال عهد أوباما"، مطلقا وعدا بأنه سيستبدل "نظام الرعاية الصحية الذي وضعه أوباما ببرنامج آخر أفضل".

وأكمل ترامب: "أنا بصحة جيدة، ولن أسمح لبلادنا أن تصبح اشتراكية"، متهما منافسه بايدن بكونه "خان الناخبين من أصول أفريقية ولاتينية"، ومعتبرا أن "برنامج الديمقراطيين الانتخابي اشتراكي، وربما يكون شيوعيا".

وختم بالقول: "الديمقراطيين ضد الدين في تكساس، ولا أعتقد أنهم سيفوزون هناك"، مضيفا "إذا اعتقدتم أن باستطاعة بايدن قيادة هذا البلد فأنتم على خطأ".