القيم الإنسانية تُنتهك من أجل المال

رئيس "قره باغ": إسرائيل تُزود أذربيجان بأسلحة هجومية وهي المسؤولة عن الإبادة الجماعية

أرايك هاروتيونيان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس جمهورية قره باغ "غير معترف بها دولياً"، أرايك هاروتيونيان، إنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" التي تُزود أذربيجان بأسلحة هجومية، هي المسؤولة عن الإبادة الجماعية في "قره باغ".

وفي رد هاروتيونيان على سؤال في مؤتمر صحفي، حول مزاعم "إسرائيلية" بأنّها لا تعلم باستخدام أذربيجان للطائرات "الإسرائيلية" بدون طيار، في العمليات الهجومية وقصف السكان المدنيين، قال: "خلال حرب أبريل (تصعيد النزاع في 2016)، كانت السلطات الإسرائيلية تعلم أنّ الأسلحة الموردة لأذربيجان لم تُستخدم لأغراض دفاعية بل لعمليات هجومية، وذلك لأنّ من استخدمها كانت مجموعة من المختصين وصلت من إسرائيل"، مُعتبراً أنّ مثل هذه التصريحات بمثابة استهزاء بالناس.

وأردف:  "إسرائيل تعلم بذلك وتُواصل عمليات الإمداد بالأسلحة"، مُستدركاً: "تتحمل سلطات إسرائيل التي نجت هي نفسها من الإبادة الجماعية، أيضاً المسؤولية عن هذه الإبادة الجماعية".

وأضاف: "خطوات القيادة الإسرائيلية تُثبت أنّ القيم الإنسانية والإلهية تُنتهك في العالم من أجل المال"، مُردفاً: "ليس فقط سلطات إسرائيل، ولكن الدول الأخرى تعرف أيضاً كل شيء عما يجري، وتُواصل تزويد أذربيجان بالأسلحة".