تفاصيل لقاء الأحمد مع القنصل البريطاني العام لدى فلسطين

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الأحد، القنصل البريطاني العام لدى فلسطين فيليب هول، وأطلعه على آخر التطورات.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض الأوضاع السياسية التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته في ظل استمرار الأعمال الاستيطانية الاستعمارية التي تقوم بها سلطة الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء الضفة الغربية والقدس خاصة، وتصاعد اعتداءات قطعان المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم وأعمال التخريب وحرق أشجار الزيتون في موسم القطف تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلية مستغلين الأوضاع العربية الرسمية السيئة والمتمثلة في اتفاقات التطبيع وتجاوز مبادرة السلام العربية برعاية وضغوط الإدارة الأمريكية بهدف فرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه الوطنية الثابتة وحقه في تجسيد دولته المستقلة على أراضيه المحتلة منذ عام 1967 والقدس الشرقية عاصمتها.

وتم مناقشة الجهود المبذولة من أجل إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني والتقدم الذي حصل في هذا المجال.

وشدد القنصل البريطاني على دعم بريطانيا لحل الدولتين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإحلال السلام في الشرق الأوسط على أساسها، ودعم عملية الانتخابات التي تسعى القيادة الفلسطينية إلى إجرائها.