بعد اكتشاف إصابات بكورونا مجهولة المصدر

الشرطة تكشف آخر تطورات الحالة الوبائية في مخيم البريج

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير مركز شرطة المعسكرات بالمحافظة الوسطى المقدم ماهر عقل اليوم الخميس، إنّه "بعد اكتشاف 8 حالات مصابة بفايروس كورونا مجهولة المصدر، تم إغلاق مخيم البريج وتشديد الإجراءات".

وأضاف عقل في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى رصدتها وكالة "خبر" أنّه "بعد ساعتين تم اكتشاف الخريطة الوبائية، وعليه خففت بعض الإجراءات مع إبقاء منع التحرك لخارج المخيم، وإغلاق المساجد والمدارس لحين صدور قرارات أخرى".

وتابع" "يوجد تجاوب كبير من المواطنين وتفهم للإجراءات التي تقوم بها الشرطة الفلسطينية لحماية المجتمع، ويتم توفير مستلزمات الأسر المحجورة من وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الخيرية وأهل الخير، وفق إجراءات السلامة والوقاية لضمان عدم خروجهم وحماية المجتمع".

وأكّد على أنّه يوجد تعاون كبير بين الشرطة والمواطنين والاستجابة لقرارات الجهات المختصة عالية ومنها عدم التحرك وتشديد الإجراءات ليلاً، ومتابعة المخالفين ومحاسبتهم وفق القانون.

واعتبر أن قلة العناصر الشرطية والإمكانيات تعيق العمل في الميدان، ولكن نتغلب عليها بتشديد بعض الإجراءات وزيادة الأعباء اليومية على أفراد الشرطة، بما يضمن تنفيذ القرارات على وجه السرعة والحفاظ على صحة المجتمع وسلامته.