ترامب ينعت بايدن بـ "أسوأ مرشح في تاريخ الانتخابات الرئاسية"

c07d419c64e05b7fc09433fc5ec75d09.jpeg
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، لقب "أسوأ مرشح في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية" على منافسه من الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وعبّر ترامب، أمام جمهوره خلال تجمع في إطار حملته الانتخابية في ولاية جورجيا، عن سخريته من بايدن، بقوله: "التنافس مع أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية يضعني تحت الضغط،هل تتصورون لو انهزمت؟ طوال كل حياتي – ماذا سأفعل؟ سأقول إنني انهزمت أمام أسوأ مرشح في تاريخ السياسة".

وبحسب ما أعلن ترامب أمام أنصاره، بأنه لن يكون سعيدًا بمثل هذه الخسارة في حال وقوعها، فقال ساخرًا: "ربما يتعين عليّ مغادرة البلاد، لا أدري".

وسارعت مؤسسة "مشروع لينكولن" الجمهورية التوجه، والمعارضة لترامب والمساندة لجو بايدن، إلى نشر فيديو على موقع "تويتر"، لما قاله سيد البيت الأبيض بشأن مغادرة البلاد في حال انهزامه، وتسائلت: "هل هذا وعد؟".

يذكر أنّه سبق لترامب أن صرح بما سيفعله في حال خسارته أمام بايدن بمضامين متباينة حيث قال في شهر سبتمبر الماضي أمام أنصاره في كارولينا الشمالية: "لا أدري ما الذي سأفعله (في حال الانهزام) – لن أتحدث إليكم أبدا مرة أخرى".

كما ردّ فريق حملة بايدن فورًا بفيديو لكلام ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة المرشح الديمقراطي وصوته قائلًا: "أنا جو بايدن، وأوافق على هذه الرسالة".