قلق من تراجع الحالة الصحية للأسير كمال أبو وعر

كمال أبو وعر
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

كشفت هيئة شؤون الأسرة والمحررين، عن قلقها إثر تراجع الحالة الصحية للأسير المصاب بالسرطان كمال أبو وعر (46 عامًا) من بلدة قباطية جنوب جنين، والقابع حاليا داخل ما يسمى "عيادة الرملة".

وأشارت في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، إلى أن الأسير أبو وعر يعاني من سرطان بالحنجرة والحلق، أسفر عن فقدان الأسير لكثير من وزنه وبات يشتكي من صعوبة في الكلام وأوجاع بالرقبة والرأس، موضحة أنه خضع لجلسات العلاج الإشعاعي بمستشفى "رمبام" بمدينة حيفا داخل أراضي عام 1948، بعد إهمال طبي مقصود من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأفادت بأنه قبل حوالي شهرين خضع الأسير أبو وعر لعملية زرع أنبوب بلاستيكي لمساعدته على التنفس، واستقرت حالته الصحية، ولكن قبل حوالي أسبوع تم نقله لأخذ خزعه من حنجرته وتشخيص وضعه، مؤكدة على أن هناك تراجعا واضحا على حالته الصحية، ومن المتوقع أن يخضع الأسير لجلسات علاج إشعاعي مجددا، وأن يتم إجراء عملية مرة أخرى له لوضع أنبوب بلاستيكي بشكل دائم داخل حنجرته.

يذكر أن الأسير أبو وعر معتقل منذ العام 2003 ومحكوم بالسجن 6 مؤبدات و50 عاما، وهو واحد من عشرات الأسرى المصابين بأمراض سرطانية مختلفة، وبحاجة ماسة لمتابعة طبية حثيثة لحالاتهم.