شاهدي: إليكِ "حواء" سر البشرة المشرقة دائماً!

شاهدي: إليكِ "حواء"  سر البشرة المشرقة دائماً!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وداعاً لعلامات التعب والبشرة الباهتة وأهلاً بالمظهر المشرق والنضر... إليك هذه النصائح الخمس الكفيلة بإعادة النضارة إلى وجهك وإرجاع عقارب الساعة إلى الخلف.

مستحضرات التقشير

النضارة تحتاج قبل كل شيء إلى روتين منتظم في العناية. ولتفادي تراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة، لا بد من تقشيرها مرة كل أسبوع بواسطة مستحضر تقشير ناعم. من شأن هذا المستحضر إزالة الخلايا الميتة التي تبهت البشرة، لكنها قد تسبب بعض الاحمرار المؤقت. لذا، يوصى بتقشير الوجه قبل الخلود إلى النوم كي تستريح البشرة طوال الليل.

وإذا كانت بشرتك حساسة، استعملي مستحضرات التقشير الناعمة الخالية من الحبيبات، المتوافرة على شكل كريم أو رغوة. وإذا كانت بشرتك جافة، استعملي القناع الناعم الذي يزيل الخلايا الميتة من دون التعدي على البشرة.

وبعد الانتهاء من التقشير، لا تنسي تغذية البشرة بقناع مرمم ومغذي.

مستحضرات الإشراق

تحتوي مستحضرات الإشراق على جزيئات مجهرية لامعة، وهي مثالية لالتقاط الضوء. إنها مستحضرات سهلة الاستعمال يمكن بسطها لوحدها، أو تحت كريم الأساس، على الوجه وأعلى الصدر. كما يمكن خلط مستحضر الإشراق مع ظلال الوجنتين وتربيت المزيج على الوجنة بواسطة اسفنجة. وإذا كنت تفضلين التركيبة الدبقة (Stick)، ضعي القليل من المادة على متن يدك واخلطيها مع كريم الأساس بواسطة اسفنجة. أبسطي الخليط على المساحات الناتئة في الوجه، باعتماد حركات التربيت. لكن في حال استعمال هذه المستحضرات، عليك تفادي كريمات الأساس المدمجة أو التي على شكل بودرة، والتركيز عوض ذلك على كريمات الأساس السائلة أو الدبقة.

كريمات سحرية

لا شك في أن المستحضرات المحاربة لعلامات الشيخوخة في الأفضل لإخفاء تأثيرات الزمن، وشدّ القسمات، وإضافة الإشراق إلى البشرة. اختاري المستحضرات المشتملة على مكونات مغذية ومرممة تعطي نتيجة ملحوظة في حال استعمالها بشكل منتظم.

ماكياج ملون

لمحاربة المظهر الباهت، ركزي على أحمر الشفاه الساطع وبودرة الوجنتين القوية. اختاري البودرة باللون الوردي الفوشيا لأنها تضفي الحيوية، أو الوردي الشاحب إذا كانت بشرتك فاتحة جداً. وفي كل الأحوال، ابتعدي عن البودرة البرتقالية والبودرة الشمسية لأنها تجعل البشرة باهتة خلال فصل الشتاء.

وبالنسبة إلى أحمر الشفاه، استعملي الألوان الحيوية، مثل الأحمر القرمزي والفوشيا والأحمر المائل إلى البرتقالي. إبتعدي تماماً عن الألوان الفاتحة، كما يستحسن اختيار التركيبة اللماعة قليلاً بدل التركيبة الباهتة.

شعر لامع

حين يكون الشعر صحياً ولامعاً، يبدو الوجه أكثر نضارة وإشراقاً. لذا، احرصي دوماً على غسل الشعر بالماء الفاتر وليس الماء الساخن، واستعملي الأنواع الخفيفة من الشامبو التي لا تثقل الشعر.

تذكري أيضاً ضرورة شطف الشعر جيداً بالماء لتفادي بقاء أية رواسب فيه يمكن أن تثقله وتجعله باهتاً ومفتقداً إلى اللمعان. مشطي الشعر من ثم بمشط عريض الأسنان أو فرشاة مصنوعة من الهلب الطبيعي للمساعدة على إبراز لون الشعر.

وبالنسبة إلى تلوين الشعر، حاولي إطالة المدة قدر الإمكان بين الصبغة والأخرى تفادياً لترسب المواد الكيميائية في فروة الرأس. حاولي عموماً جعل الخصلات المحيطة بالوجه أفتح من بقية الخصلات لأنها تجعل الوجه أكثر إشراقاً.