روسيا تُعقِّب على اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

روسيا وامريكا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

ندد الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، بالاتهامات التي وصفها بأنها "لا أساس لها" الصادرة عن الاستخبارات الأمريكية، مفادها بأن موسكو وطهران حصلتا على بيانات ناخبين أمريكيين للتأثير على خيارهم مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية الرئاسية.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم الخميس: "تنهال الاتهامات يوميا ولا أساس لها جميعها" معربا عن "أسفه" لما تقدمت به الاستخبارات الأميركية، حسبما نقلت "فرانس برس".

وبدوره، سبق أوضح مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جون راتكليف، أن روسيا وإيران حصلتا على معلومات تتعلق بسجلات الناخبين في الولايات المتحدة، وباشرتا إجراءات تهدف للتأثير على الرأي العام الأمريكي في انتخابات الثالث من نوفمبر.

وأوضح أن إيران على وجه التحديد أرسلت عبر البريد الإلكتروني إلى ناخبين في الولايات المتحدة رسائل "مخادعة" تهدف إلى "ترهيب الناخبين والتحريض على اضطرابات اجتماعية والإضرار بالرئيس ترامب".

وأفاد بأن روسيا وإيران "اتخذتا إجراءات محددة للتأثير على الرأي العام في ما يتعلق بانتخاباتنا"، مؤكدا على أن الأجهزة الأمنية الأمريكية خلصت إلى أن "معلومات متعلقة بالقوائم الانتخابية حصلت عليها إيران، وبشكل منفصل، روسيا".

وقال "هذه البيانات يمكن أن تستخدمها جهات أجنبية لمحاولة تزويد ناخبين مسجّلين بمعلومات كاذبة أملا منها ببثّ الفوضى والارتباك وتقويض الثقة بالديمقراطية الأمريكية".