مسؤول إسرائيلي: أزلنا عقبة الأنفاق الحدودية

نفق
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكد مسؤول إسرائيلي اليوم الجمعة، على أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من إزالة عقبة الأنفاق الحدودية.

ونقلت القناة الـ "12" العبرية، عن مسؤول كبير في فرقة غزة قوله إن "الكشف عن تسلل النفق من غزة بمساعدة الجدار الذي أقيم يشير إلى أن مؤسسة الدفاع ربما وجدت حلاً لهذا التهديد وتحتاج بالفعل إلى الاستعداد للتحدي التالي والذي قد يتمثل في الكوماندوز البحري، الطائرات المفخخة، الصواريخ المضادة للطائرات".

وأضاف: "يمكننا بحذر القول أننا أزلنا عقبة الأنفاق الحدودية، لكن لن أقول أن التهديد انخفض إلى الصفر، كما أن التنظيمات ستستمر في استخدامها داخل القطاع".

وأردف: "عندما يدخل الجيش غزة وهذه مسألة وقت فقط فإن القوات ستجد نفسها تقاتل في منطقة مليئة بالعوائق تحت الأرض، سوف يستخدمون الأنفاق لمفاجأتنا والتحرك ونقل الأسلحة وغيرها".

وتابع: "التنظيمات ولا سيما الكبيرة منها تستثمر جهودا لتطور نفسها على الجانب البحري، فمثلا تزيد حماس من قوتها البحرية، وهناك استثمار جاد في الكوماندوز".

وجاء في حديثه: "ذكر أننا كشفنا محاولات تهريب لمعدات غوص متطورة، بالنسبة لهم ستكون هذه طريقة أخرى وكأنها نفق تحت البحر لاختراق الحدود".

وأوضح: "في قطاع غزة أيضا يستثمرون في تطوير الصواريخ المضادة للطائرات، بالنسبة لحماس فإن إسقاط طائرة أو مروحية إسرائيلية سيكون إنجازا كبيرا".

وبين المسؤول الإسرائيلي: "في السنوات الأخيرة أفاد طيارو سلاح الجو عن محاولات إطلاق صواريخ محمولة على الكتف لكن حتى الآن فشلت جميع عمليات الإطلاق هذه، ومع ذلك يقدر الجيش أن حماس ستحاول تهريب أنظمة دفاع جوي أكثر تطوراً إلى قطاع غزة".