السودان: كم سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم في السوق الاسود

الجنيه السوداني
حجم الخط

وكالة خبر

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، ليسجل خلال التعاملات المبكرة عند سعر 250 جنيهًا في السوق الاسود، ولا يزال سعر الدولار الأمريكي في البنوك العاملة بالسودان عند 55 جنيها للشراء 55.27 جنيه للبيع.

كشفت وثيقة أن الحكومة السودانية حررت أسعار المحروقات، وسمحت للقطاع الخاص بالشراء والبيع بسعر الصرف الأجنبي.

وبحسب المراسلات التي نشرتها "خبر"، فإن أسعار الوقود ستتغير على أساس شهري لأن العملية ستتحدد بالدولار.

ووجهت وزارة الطاقة والتعدين السودانية بتحديد السعر بعد احتساب الكميات في المستودعات والمحطات واستكمال لجنة الجرد.

وسجل سعر اليورو الأوروبي في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 280 جنيهًا مقابل 266 جنيهًا أمس، فيما سجل سعره على شاشات تداول البنوك 61.17 جنيهًا للشراء و61.47 جنيهًا للبيع.

أما سعر الجنيه الإسترليني في السوق السوداني الموازي فقد سجل 290 جنيها بينما سجل في بنك السودان المركزي 67.85 جنيها للشراء و68.19 جنيها للبيع.

من ناحية أخرى، أفاد مجلس الوزراء السوداني بأنه يعتزم تعديل أسعار صرف العملات في البنك المركزي، حتى تصبح قريبة من السوق السوداء، فيما توقعت وسائل الإعلام أن يستغرق ذلك بعض الوقت.

ونقلت وسائل الأنباء السودانية عن مصدر مصرفي قوله إن سعر الدولار في السودان سجل اليوم تبايناً كبيراً، مشيراً إلى أن أقل سعر صرف للعملة الأمريكية بلغ 235 جنيهاً سودانياً، وأعلى 245 جنيهاً.

وكانت هبة علي محمد وزير المالية قد تحدثت عن الأوضاع الاقتصادية في البلاد عقب القرار الأمريكي الأخير، مؤكدة أن الاقتصاد السوداني لن يشهد تغيرًا جوهريًا بعد رفع السودان من قائمة الإرهاب.

وشددت على ضرورة تعديل سعر الصرف الأجنبي في السودان خلال الفترة المقبلة، وذلك لضمان استمرارية التحويلات بالوسائل الرسمية وتجنب الإضرار بالمواطنين في الخارج.