90 يومًا على الإضراب

الأسير الأخرس يواجه خطر الموت بأمعاء خاوية في سجون الاحتلال

الأخرس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يواجه الأسير ماهر الأخرس خطر الموت بأمعاء خاوية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد إضرابه عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وأكد نادي الأسير أمس الجمعة، في تصريح صحفي، على أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير الأخرس، بشكل مفاجئ من مستشفى "كابلان" الإسرائيلي حيث يُحتجز إلى سجن "عيادة الرملة"، وقررت إلغاء قرار تجميد اعتقاله الإداري الذي صدر عن المحكمة العليا في تاريخ الـ23 من أيلول/ سبتمبر الماضي.

واعتبر النادي أن إقدام سلطات الاحتلال على نقله وكذلك إلغاء تجميد اعتقاله الإداري، ما هو إلا تأكيد جديد على خدعة ما يسمى "بتجميد" اعتقاله الإداري، وانتهاء المسرحية التي أدارتها المحكمة العليا للاحتلال طوال الفترة الماضية، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأخرس الذي يواجه وضعًا صحيًا غاية في الخطورة، واحتمالية تعرضه المفاجئ للموت.

يذكر أن الأسير الأخرس (49 عامًا) من جنين، مضرب عن الطعام منذ تاريخ اعتقاله في الـ27 من تموز/ يوليو 2020، رفضًا لاعتقاله الإداري، حيث صدر بحقه أمر اعتقال إداري مدته أربعة شهور، ومن المفترض أن ينتهي في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر، إلا أن هذا لا يعني أنه الأمر الأخير فهو قابل للتجديد.