مصر: معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل بالرقم القومي والاسم

معرفة اللجنة الانتخابية
حجم الخط

وكالة خبر

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل بالرقم القومي والاسم حيث بدأت المنافسة تشعل مراكز الاقتراع، ورفع جميع المسؤولين المنتخبين لافتات حملتهم حتى يتعرف الناس عليهم والاستعداد للمواجهة في انتخابات مجلس النواب المقبلة والتي فتح باب الترشح لها منذ سبتمبر الماضي، وتقدم جميع الناخبين بالأوراق المطلوبة منهم في المقرات المعدة في المحاكم الابتدائية في جميع محافظات الجمهورية.

أعلن المستشار لاشين إبراهيم أن التصويت في المرحلة الأولى سيبدأ خارج مصر من الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري وحتى الثالث والعشرين من نفس الشهر، ومن داخل مصر ستبدأ الانتخابات من الرابع والعشرين من أكتوبر وحتى الخامس، أما المرحلة الثانية فستبدأ في الخارج في الرابع من نوفمبر وتستمر حتى اليوم السادس، كما ستبدأ داخل مصر يومي السابع والثامن من نوفمبر.

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل بالرقم القومي والاسم

يمكن للناخب معرفة معلوماته بالدخول إلى موقع المفوضية القومية للانتخابات من "هنـــا" عن طريق إدخال الرقم الوطني المكون من 14 رقمًا

يتم الاستفسار عن اللجان الانتخابية عن طريق إرسال رسالة قصيرة من هاتف محمول، وتتضمن الرسالة الرقم الوطني المكون من 14 رقما إلى الرقم 5151.

كما يمكن للناخبين خارج مصر وداخلها الحصول على بيانات انتخابية لهم عن طريق الاتصال بالخط الساخن 141، حيث سيحصل على رقم اللجنة التي ستجرى فيها الانتخابات، وكذلك رقم اللجنة الفرعية، ورقم الناخب في القوائم الانتخابية.

إرشادات عند معرفة مكان وجود مفوضية الانتخابات

من الضروري معرفة مكان اللجنة التي ستصوت فيها، يجب عليك إحضار هويتك الوطنية والتأكد من صحتها، يجب على المحجبات أن يرفعن الحجاب أثناء الإدلاء بأصواتهن أمام أحد موظفي المفوضية، لا تدع أي شخص يؤثر على قرارك الانتخابي.

يرجى الالتزام بارتداء الكمامة، التزم بالمباعدة الاجتماعية أثناء وجودك في مقر اللجنة، يرجى ملاحظة أن سوم الاقتراع يبدأ من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءًا من الأيام المحددة أعلاه.