ما هو سعر جرام الذهب اليوم في الأردن ؟

سعر جرام الذهب اليوم
حجم الخط

وكالة خبر

سعر جرام الذهب اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020 في الأردن، والذي يعد من بين الأسعار التي تتأثر بشكل كبير بسعر الدولار في العالم العربي والغربي، حيث أن ارتفاع سعر الدولار وانخفاضه يزيدان من معدلات بيع وشراء الذهب في الأردن، لذلك سنشرح أهم العملات الحديثة لأسعار عيارات الذهب المختلفة مقابل سعر الدولار الأمريكي في الأردن.

سعر جرام الذهب اليوم في الأردن

 
الوحدة دينار اردنى دولار أمريكى
اسعار الذهب عيار 24 43.27 دينار $61.03
سعر الذهب عيار 22 39.67 دينار $55.95
اسعار الذهب عيار 21 37.87 دينار $53.40
اسعار الذهب عيار 18 32.46 دينار $45.77
سعر الذهب عيار 14 25.24 دينار $35.60
سعر الذهب عيار 12 21.64 دينار $30.52
اسعار أوقية الذهب 1,346 دينار $1,898
اسعار جنيه الذهب 302.93 دينار $427.24
اسعار كيلو الذهب 43,274 دينار $61,032

وشهدت ارتفاعات تاريخية في سعر الذهب منذ نشأته، وتشهد الدولة الأردنية استقراراً في أسعار الصرف الأجنبي بسبب الظروف الاقتصادية الحالية التي تشهد انتعاشاً كبيراً بسبب انتعاش الحركة السياحية والطلب على سياح إلى البلاد بعد تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا.

وقدر ممثل قطاع الملابس والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي حجم تراجع نشاط بيع وشراء الذهب من قبل المواطنين خلال الأشهر الماضية من العام الحالي بنحو 70 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وقال القواسمي في تصريح صحفي، الأحد، إن سبب هذا التراجع يعود إلى آثار أزمة فيروس كورونا، وإغلاق قاعات الأفراح والمناسبات، والحظر الشامل والجزئي، والاشتراطات الصحية وأوامر الدفاع التي حالت دون تجمعات لأكثر من عشرين شخصًا.

وأضاف أن الأسعار المرتفعة التي حققها المعدن الأصفر خلال العام الجاري دفعت المواطنين إلى الامتناع عن الشراء والتركيز على البيع للاستفادة من الفروق السعرية الجديدة، متوقعًا استمرار تقلب أسعار الذهب العالمية حتى بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية. .

وأشار القواسمي إلى أن حالة الركود في السوق أثرت سلبا على تجار القطاع، لا سيما في ظل ارتفاع تكاليف التشغيل والالتزامات المالية التي تترتب على ذلك، مما دفع البعض لبيع جزء من مخزون الذهب للوفاء بالالتزامات.

وأشار إلى أن قطاع المجوهرات من القطاعات المتضررة اقتصاديا بسبب جائحة كورونا، داعًيا إلى إدراجه ضمن القطاعات الأكثر تضررا.

وشدد القواسمي على أن العروض والتنزيلات التي يعلن عنها بعض الأشخاص أحيانًا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف الإعلانية محدودة للغاية وغير صحيحة ولا تعكس الواقع الحقيقي للأسعار، حيث ترتبط أسعار الذهب المحلية بالسوق العالمي.

وأوضح أن بيع المعدن الأصفر أقل من سعره العالمي تضليل للمواطن والمستهلك، وأن بصمة الذهب وصناعة المجوهرات في السوق المحلية تتم ضمن المعايير الدولية، وتخضع. لرقابة صارمة من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس.