نتائج الامتحان الجهوي 2020 في المغرب

الامتحان الجهوي 2020
حجم الخط

وكالة خبر

كشفت وزارة التربية والتكوين المهني المغربية، اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020، عن نتائج الامتحان الجهوي 2020 في المغرب للسنة الأولى للبكالوريا والدورات التكميلية والدورات العادية.

ونشرت وزارة التربية والتعليم، في بيان صحفي، رابطًا للاستعلام عن نتائج الامتحان الجهوي 2020  للسنة الأولى من البكالوريا من "هنـــا"، مبينة أنه يمكن فحص النتيجة بكتابة الرقم والبيانات المطلوبة.

نتائج الامتحان الجهوي 2020 في المغرب هنــا أو هنـــا

وبحسب التعليم، تم الإعلان عن النتائج عبر البريد الإلكتروني للمرشحين (تعليم ما آوتلوك) وكذلك على موقع الوزارة.

نتائج.jpg
 

وذكرت أن نتائج الامتحان الجهوي متوفرة منذ صباح اليوم، حيث تم ترشيح أكثر من 37 ألف طالب وطالبة للامتحان الحالي بالدورة العادية، إضافة إلى 704 مرشحين ومرشحة في اللحاق بالركب.

وأوضحت أن نسبة المرشحات للامتحان الجهوي بلغت 53.68% في الدورة العادية، فيما بلغت نسبتهن في اللحاق بالركب 46.16% من إجمالي المتقدمين لهذا العام الدراسي.

وأضافت أن الامتحانات الإقليمية هذا العام انتهت بجو تعليمي مناسب، في ظل التقيد التام بالإجراءات والضوابط القانونية المتلقاة، وكذلك الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

وأشادت بإنجاز نتائج امتحان البكالوريا الجهوية بالمغرب، معربة عن أحر التهاني للطلاب والطالبات وكل من ساهم في إنجاح الامتحانات في مختلف المؤسسات التعليمية داخل البلاد.