44 مليوناً إصابة في العالم

أحدث الإحصاءات العالمية المُعلنة حول جائحة فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا حول العالم
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

ارتفع عدد مصابي كورونا حول العالم إلى 44 مليوناً، كما توفي حتى الآن أكثر من مليون و171 ألفاً، بينما تعافى أكثر من 32 مليوناً.

وسجلت إيران أمس الثلاثاء، أرقاماً قياسية في تفشي الوباء، وأعلنت 968 إصابة جديدة و346 وفاة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وذلك في أعلى محصلة يومية للتفشي.

وفيما تستعد فرنسا لاتخاذ "قرارات صعبة" لاحتوائه، ارتفع إجمالي الوفيات في البلد الأشد تضرراً إلى أكثر من 33 ألفاً، كما تجاوز عدد المصابين 581 ألفاً.

وتستعد فرنسا لاتخاذ الإجراءات الأكثر صرامة، وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان قبيل اجتماع للحكومة لبحث جائحة كورونا إن على فرنسا أن تتأهب لاتخاذ "قرارات صعبة" تتعلق بفرض إجراءات جديدة.

 كما ذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الفرنسية تدرس خيارات تطبيق إجراءات أشد بالرغم من فرض قيود هي من الأكثر صرامة في أوروبا.

وفي إيطاليا، تظاهر آلاف الأشخاص في عدة مدن إيطالية احتجاجا على إغلاق المطاعم والحانات وكافة المسارح ودور السينما وصالات الرياضة، اعتباراً من الساعة السادسة مساء ولمدة شهر.

وبلغ عدد الوفيات المعلنة في آسيا 167 ألفا ًمن بين نحو 10 ملايين إصابة، وفي الشرق الأوسط 57 ألف وفاة من بين نحو 2.5 مليون إصابة.

وسجّل العراق اليوم 53 وفاة و4510 إصابات جديدة، بينما أعلنت ليبيا تسجيل 11 وفاة و752 إصابة جديدة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أمس تسجيل 576 إصابة جديدة و4 حالات وفاة، موضحة في بيان أن قطاع غزة سجّل أعلى عدد من الإصابات الجديدة بواقع 199 إصابة.