القدرة: رقم إصابات كورونا المسجل اليوم يشكل ضغطًا على المنظومة الصحية

أشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس، على أن رقم الإصابات المسجل اليوم يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع وضغطًا على المنظومة الصحية. 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة خلال حديث لإذاعة القدس: "قطاع غزة سجل 276 إصابة جديدة بعد إجراء 2015 فحصاً مخبرياً، عوضاً عن تسجيل حالة وفاة لمواطن كان يعاني من مشاكل تنفسية ويبلغ من العمر 63 عام".

وأضاف: "هذا الرقم يشكل خطراً كبيراً على المجتمع وضغطاً كبيراً على المنظومة الصحية في ظل الخشية من ارتفاع عدد الحالات إذا لم يتم الالتزام من قبل المواطنين".

وأردف: "هناك حدة في منحني التفشي في قطاع غزة، رغم الجهد الكبير من أجل الحد من الإصابات إلا أن التراخي من قبل المواطنين أنتج هذا الارتفاع".

وتابع: "عدم الالتزام من المخالطين كان له السبب الأبرز لإرتفاع منحنى الإصابات وأكثر من 75% من الإصابات تكون لعدم التزام المخالطين بالتعليمات".

وذكر: "كلما كان هناك التزام من المواطنين سيكون هناك انخفاض في عدد الإصابات، لا يمكن على الإطلاق استمرار إغلاق الحياة أمام المواطنين والعنوان الأبرز في هذه المواجهة هو وعي المواطن والتزامه، من أجل فتح المزيد من القطاعات التي يحتاجها المواطن.

وبين القدرة: "يجب أن يكون متابعة حثيثة من قبل الأسرة من أجل حماية الأبناء والأسرة ككل، لنمر بهذه المرحلة الحساسة دون إغلاق القطاع".

ونوه إلى أن قطاع غزة لا يحتمل تشديد الإجراءات ونحن في مرحلة مهمة جداً بعد فتح المدارس والمؤسسات ونتمنى أن لا نضطر إلى الإغلاقات مرة أخرى.