وجهت مناشدة للمجتمع الدولي

صحة غزة تكشف عن تخوفاتها من الإنفلونزا الموسمية في فصل الشتاء

اشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، إن أعداد الإصابات التي يتم تسجيلها يومياً في الإطار المتصاعد للحالة الوبائية في قطاع غزة تشير إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة وضاغطة على المجتمع وعلى منظومة العمل الصحي.

وأضاف القدرة في حديث خاص لإذاعة صوت الأقصى حول تطورات جائحة كورونا، الخميس، "نحن نتعامل مع منظومة حياتية لا يمكن إغلاقها أمام المواطنين بشكل مستمر، وقمنا بالتخفيف بشكل مدروس ومتأني، وجملة القطاعات التي فُتحت لم تُشكل ضاغطاً في إطار تسجيل الإصابات".

وأكد على أن عدم الالتزام في الشوارع والمحلات واستراق المواطنين في مناسباتهم الاجتماعية بعيداً عن أعين الرقابة، رفع عدد الإصابات، التي من الممكن ان تزداد بشكل كبير إن استمر هذا الاستهتار.

وأشار إلى أنه في الفترة الأخيرة تم تقسيم القطاع لـ 55 منطقة جغرافية سكنية تتناسب مع الكثافة وحجم الإصابات، وهذا يعطي فرصة لجهود التقصي الوبائي لحصر الوباء.

وذكر أن استمرار تفشي كورونا وعدم الالتزام والانتقال السريع لبؤر التفشي، سيؤدي لاتخاذ الوزارة إجراءات تتناسب مع تطورات الحالة الوبائية في غزة.

وشدد على وجوب تظافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة بأقل الخسائر، فالوباء مازال ينتشر والمسئولية تقع على عاتق الجميع.

 وناشد القدرة الجهات الإقليمية والمحلية والدولية لتوفير التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا الموسمية، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وزيادة نشاط وباء كورونا، كما طالب المواطنين بضرورة إجراء هذا تطعيم بالإنفلونزا الموسمية لتجنب الإصابة بالمرض الذي قد يؤدي لضعف المناعة.