98 يومًا على إضرابه

مخاوف من فشل الوظائف الحيوية لأعضاء الأسير ماهر الأخرس

ماهر الأخرس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يخوض الأسير ماهر الأخرس، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ98 على التوالي، وذلك رفضًا للاعتقال الإداري.

وأكد المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، في تصريح صحفي، على أن الأسير الأخرس يعاني من ارتفاع ضغط عضلة القلب وتزداد المخاوف من الاضرار بالوظائف الحيوية للكلى والكبد والرئتين.

وحذّر من احتمال تعرضه لانتكاسة مفاجئة، مضيفًا أن الأسير الاخرس الذي انهكه الإضراب لا يزال يتمتع بمعنويات عالية وارادة وإصرار على التمسك بحقه في الحرية وكسر الاعتقال الإداري.

ونوه إلى أن الأسير الأخرس القابع في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي يعاني من إعياء وإجهاد شديدين، كما تأثرت حاستا السمع والنطق لديه، ويتعرض لنوبات تشنج وألم شديد في مختلف أنحاء جسده، ومن تشوش في الرؤية وصداع شديد، مبينًا أن جهودًا مكثفة تبذل على الصعيدين القانوني والسياسي، بجانب التواصل مع برلمانات العالم، للضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحه، وإنقاذ حياته.

يشار إلى أن الأخرس قد اعتقل بتاريخ 27 تموز 2020، وجرى نقله بعد اعتقاله إلى معتقل "حوارة" وفيه شرع بإضرابه المفتوح عن الطعام، ونقل لاحقا إلى سجن "عوفر"، ثم جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر، وثبتت المحكمة أمر الاعتقال لاحقا.